رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يصل لـ150 ألف جنيه.. قط ياسمين عبدالعزيز الأغلى سعرًا يرعب نجوم الفن

نشر
قط الفنانة ياسمين
قط الفنانة ياسمين عبد العزيز

تصدر اسم  قط الفنانة ياسمين عبدالعزيز ، قائمة الأكثر بحثًا عبر محرك البحث الشهير "جوجل" و مواقع التواصل الاجتماعى، بعد نشرها، صورة له عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الإنستجرام ، وأسمته "بوسبوس" بإعتباره حيوان أليف كما تقول.

قط الفنانة ياسمين عبد العزيز

وسادت حالة من الجدل والبلبلة، بعد تفاعل رواد الصفحة الرسمية للفنانة وعدد من الفنانين والتي تنوعت تعبيراتهم حول مظهر القط ووصفوه بالمرعب.

ويحرص " مستقبل وطن نيوز" ، عن كشف التفاصيل حول قط الفنانة ياسمين عبد العزيز، وتعريف الجمهور بكل ما يدور داخل الأذهان من خلال توفير المعلومات اللازمة:

وتسمى تلك السلالة الشهيرة بإسم "سفينكس" Sphynx، بسبب تشابهها مع شكل القطط المنقوشة على جدران المعابد الفرعونية في مصر القديمة.

تعليقات الفنانين على صورة قط الفنانة ياسمين عبد العزيز

ويعود قط الفنانة ياسمين عبدالعزيز ، والتى نشرت صورته على حسابها على الإنستجرام، إلى سلالة القط الفرعونى SPHYNX CATS، كندى الأصل، وبدأت ظهورها فى منتصف الستينيات، عندما أنجبت قطة بمدينة أونتاريو "مولودها الصغير الخالى من الشعر والمعروف بالصلعاء، نتيجة طفرة جينية طبيعية بالحمض النووى، وفى منتصف السبعينيات ولدت مجموعتين منفصلتين من القطط الخالية من الشعر لأصحابها في ولايات تورنتو ومينيسوتا.

وتتميز شخصية القطط من نوعية "سفينكس" Sphynx، بكونها ودودة وغير مؤذية وتجيد الانتباه، وتخلو من الشعر، ودائما ما تحرص على تحية أصحابها بعد عودتها للمنزل، وتميل إلى الثرثرة بعض الشئ، ذكية للغاية، مرحة، تحب النوم مع أصحابها فى حجرات نومهم ولاتنفر من الغطاء الخاص بهم ودائما ما تحرص على إصدار الصوت المستمر والمعروف باسم " المواء".

وتتميز القطط، من نوعية "سفينكس Sphynx "، بإرتفاع درجة حرارة أجسامهم درجتين عن باقى القطط المختلفة، ينصح بعدم تركها فى البرد بسبب عدم رغبتها الجلوس على الأسطح الباردة ورغبتها فى الحصول على التدفئة ويحتاجون دائما للعناية بهم خاصة فى تعرضهم لأشعة الشمس حتى لاتؤثر على بشرتهم الفاتحة.

قط الفنانة ياسمين عبد العزيز

ويعتبر قط "سفينكس"، من أكثر القطط التى تهيج الحساسية، بسبب إنتاجها بروتين Fel d1 المسبب للحساسية، والذى يتكون فى اللعاب وإفرازات الجلد، ويسبب حكة فى العين والاحمرار.

وينتج جلد "قط سفينكس"، الزيوت للحفاظ على نعومة فروه الخفيف، ويحتاج للإستحمام بشكل أسبوعى  لمنع تراكم الأوساخ داخل تجاويف الأذنين.

ويتميز القط الفرعونى بكونه اجتماعى ويحب المرح، وصنف ضمن الدراسات على السلوكيات البيطرية بكونه الأكثر حناناً.

ويتناول القط الفرعونى، الطعام بشكل أكبر وأكثر من القطط العادية بسبب معدل الحرق السريع لديه ويبلغ متوسط عمرها من 8 إلى 14 عاماً ويبلغ وزنها من 6 إلى 12 رطلاً.

قط الفنانة ياسمين عبد العزيز

وتفاعل رواد حساب الفنانة ياسمين عبدالعزيز مع صور القط من خلال خاصية التعليقات، وعبر الكثيرين بالخوف منه، وتنوعت التعليقات للفنانين فجاء تعليق الفنانة منى زكى على الصورة، "مرعبة والله لما بشوفها بيجيلي كوابيس"، وعلقت الفنانة كندة علوش "فوتوجونيك أوى"، وحرصت الفنانة جميلة عوض على التساؤل، "دى قطة ولا فرخة"، وعلق الممثل محمد عامر، "قمر.. مفيش ناس كتير تعرف الماو وميعرفوش إن ده تاريخ".

ويترواح سعر القط من نوعية سلالة سفينكس بين 3000 إلى 9800 دولار أى ما يساوى حوالى 50 ألف جنيه إلى 150 ألفاً.

ويعتبر مسلسل اللى مالوش كبير ، والمعروض خلال السباق الرمضانى الماضى 2021، بطولة خالد الصاوى، أحمد العوضى، دنيا عبد العزيز ودنيا فؤاد، تأليف عمرو محمود ياسين، إخراج مصطفى فكرى، آخر أعمال الفنانة ياسمين عبد العزيز.

مسلسل اللى مالوش كبير بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى
عاجل