رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجزائر.. القبض على 26 عنصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات عسكرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية القبض على 26 عنصر دعم للجماعات الإرهابية، وكشف وتدمير 13 مخبأ لها، فضلًا عن ضبط 96 مهاجرًا غير شرعي في عمليات عسكرية على مستوى الأراضي الجزائرية خلال 10 أيام.

وأوضحت الوزارة - في بيان مساء الأربعاء - أن وحدات الجيش الجزائري تمكنت من ضبط 26 عنصر دعم للجماعات الإرهابية، وكشف وتدمير مخبأ للجماعات الإرهابية، و3 قنابل تقليدية الصنع خلال عمليات بحث وتمشيط بكل من ولايتي عين الدفلى "غربي الجزائر العاصمة" والبويرة "شمالي البلاد"، وذلك في عمليات عسكرية منفصلة عبر كامل الأراضي الجزائرية، في إطار الجهود المتواصلة المبذولة لمكافحة الإرهاب.

وبحسب البيان، نجحت وحدات الجيش الجزائري في ضبط 59 تاجر مخدرات، وإحباط محاولات إدخال كميات من المواد المخدرة إلى البلاد، تُقدر بـ2 طن و330 كيلوجراما، ونحو 100 ألف قرص مخدر.

من جهة أخرى، نجح الجيش الجزائري في ضبط 376 شخصا لقيامهم بالتنقيب غير المشروع عن الذهب، وبحوزتهم 102 طن من خليط الذهب، وعدد من الأدوات المستخدمة في التنقيب على هذا المعدن النفيس.

في سياق آخر، أحبطت قوات حرس السواحل الجزائرية محاولات هجرة غير شرعية، وأنقذت 474 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم القبض على 96 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة.

عاجل