رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهند والولايات المتحدة تتفقان على تعزيز التعاون الثنائي لمكافحة الإرهاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الشؤون الداخلية الهندية، أن الهند والولايات المتحدة اتفقتا على تعزيز التعاون الثنائي لمكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى دعم الأمن الإلكتروني وتأمين البنية الأساسية وسلاسل الإمداد العالمية.

وأوضحت الوزارة - في بيان، اليوم الخميس - فيما يتعلق بهذا الشأن أن هذا الاتفاق جاء خلال اجتماع افتراضي عقده مسؤولون كبار من الجانبين في إطار الحوار الهندي الأمريكي بشأن الأمن الداخلي، وشارك في رئاسة هذا الاجتماع وزير الداخلية الهندي أجاي بهالا ووكيل وزارة الأمن الداخلي الأمريكي روبرت سيلفيرز.

وذكرت أن الجانبين استعرضا أوجه التعاون القائم وحددا الخطوات التي يمكن اتخاذها لاستكشاف الفرص ودفع التعاون إلى الأمام، وأن الاجتماع تطرق إلى بحث قضايا الأمن البحري وأمن الطيران والأمن التجاري وتأمين سلاسل الإمداد العالمية والتعاون في مجال التحقيقات وبناء القدرات.

وأشارت وزارة الشؤون الداخلية الهندية إلى أن الجانبين أعربا عن ارتياحهما بشأن الشراكة الحالية واتفقا على تعميق الشراكة الثنائية والتعاون في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، وأنهما يتطلعان لإجراء الحوار بشأن الأمن الداخلي على المستوى الوزاري في وقت لاحق من العام الحالي.

عاجل