رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: مصر تتمسك بوجود اتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة تهتم بقضية الوعي من خلال منظومة متكاملة تبدأ من الأسرة والمنزل مرورًا بالمدرسة والجامعة ووصولاً إلى دور العبادة بالإضافة إلى الدراما والإعلام.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء الأربعاء، في إطار فعاليات منتدى شباب العالم مع عدد من المراسلين الأجانب المعتمدين في مصر من كافة وكالات الأنباء العالمية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة. 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول نقاشًا مفتوحًا بين الرئيس السيسي والمراسلين الأجانب في شكل حوار متبادل رد خلاله الرئيس على كافة الأسئلة التي طرحها الحضور.

وأكد الرئيس السيسي أن منظومة التعليم الهدف منها تحقيق الفهم الجيد ورفع الوعي وليس مجرد التعليم الأكاديمي فقط، لافتًا إلى أن الدولة تعمل جاهدة على منظومة التعليم حتي يدرك الشباب التحديات الداخلية والإقليمية والدولية وهو ما يمثل بعدًا مهمًا في الطريق إلي الجمهورية الجديدة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول مجمل الأوضاع في المحيط الإقليمي، حيث تناولت الأسئلة ملفات السودان وقضية سد النهضة ومكافحة الإرهاب في إفريقيا، حيث أكد الرئيس السيسي دعم مصر المتواصل لكافة القضايا الإفريقية، مؤكدًا أن مصر تحترم خصوصية كل دولة، ولا تتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة، وداعمة لكل ما فيه الخير والسلام والبناء لكافة الأشقاء.

وفيما يتعلق بقضية تطورات ملف سد النهضة، أكد الرئيس السيسي أن مصر تعاني من الفقر المائي طبقًا للمعدلات الدولية في هذا الشأن؛ وشدد الرئيس السيسي على تمسك مصر بوجود اتفاق قانوني ملزم فيما يخص سد النهضة مع الجانب الإثيوبي.

عاجل