رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شطة: ما حدث في مباراة تونس ومالي فضيحة تحكيمية وإعادة اللقاء في هذه الحالة

نشر
عبد المنعم شطة عضو
عبد المنعم شطة عضو اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الأفريقي

علق عبد المنعم شطة عضو اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على الأحداث التي شهدتها مباراة تونس ومالي في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا.

وقال شطة - في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز" - إن ما حدث في مباراة تونس ومالي فضيحة تحكيمية بكل المقاييس ولا يجب أن يمر الأمر مرور الكرام ويجب التحقيق فيه ومعرفة ما حدث من قبل حكم المباراة الزامبي سيكازوي.

وأوضح شطة أنه على المنتخب التونسي أن يتقدم بشكوى للجنة المنظمة للبطولة الإفريقية بما حدث في المباراة وينتظر القرار النهائي للجنة سواء بإعادة المباراة أو احتساب المباراة النهائية.

وعن الحالة التي يتم فيها إعادة مباراة تونس ومالي قال شطة: "حالة وحيدة من شأنها إعادة اللقاء وهي لو ثبت منتخب تونس أن حكم المباراة قام بإنهاء المباراة قبل نهايتها حتى ولو بدقيقة واحدة، وأيضا تقرير مراقب المباراة مهم في هذه الحالة بإن يثبت أن الحكم بالفعل قام بإنهاء المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي".

وأضاف شطة أنه تعجب من قرار الحكم الرابع بالمباراة باعتبار منتخب تونس منسحبًا من المباراة بعد رفضه دخول الملعب من جديد وخوض اللقاء، متسائلًا: "أين حكم اللقاء من هذا الأمر.. الحكم هو من يتخذ هذا القرار وليس الحكم الرابع ولا أعلم أين ذهب الحكم بعد إطلاق صافرته".

يذكر أن الجميع فوجئ بخطأ من الحكم الزامبي سيكازوي في تقدير توقيت انتهاء المباراة وأطلق صافرته في الدقيقة 85 معلنا انتهائها ليثير اندهاش منذر الكبير المدير الفني لمنتخب تونس وأعضاء الجهاز المعاون.

وبعد المراجعة، أعاد استئناف المباراة، لكنه قبل انتهاء الـ90 دقيقة قرر إنهائها مجددًا في الدقيقة 89 لتنشب اعتراضات قوية من جانب الجهاز الفني لمنتخب تونس.

وقرر بعد ذلك "كاف" استئناف اللقاء من جديد، لكن المنتخب التونسي رفض القرار وطالبوا بإعادة المباراة، ليتم احتساب المنتخب التونسي منسحبًا من المباراة ومن ثم اعتباره مهزوما في لقاء مالي.

عاجل