رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تهديدات إرهابية سر إلغاء تدريب المنتخب التونسي بعد أزمة مباراة مالي

نشر
منتخب تونس ومالي
منتخب تونس ومالي

كشفت تقارير صحفية تونسية عن السبب الحقيقي وراء إلغاء تدريبات المنتخب التونسي عقب مباراة نسور قرطاج أمام منتخب مالي في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء، ببطولة كأس أمم إفريقيا.

وفاز منتخب مالي على نظيره التونسي بهدف دون رد، في المباراة التي شهدت أحداثا مثيرة بطلها الحكم الزامبي سيكازوي بعد أن شهدت أخطاء تحكيمية فادحة كلفت المنتخب التونسي كثيرًا.

وحسبما كشفت صحيفة "الصباح" التونسية فإن سبب إلغاء المنتخب التونسي تدريبه عقب مباراة مالي بسبب تلقيه إخطارًا من الشرطة الكاميرونية بوجود تهديدات إرهابية بمدينة ليمبي والتي تشهد خلافات سياسية.

وتابعت الصحيفة التونسية أن المنتخب التونسي فور علمه بذلك قام على الفور بالعودة لفندق الإقامة مطالبين بتأمين مشدد للبعثة من قبل الجهات الأمنية.

يذكر أن الجميع فوجئ بخطأ من الحكم الزامبي سيكازوي في تقدير توقيت انتهاء المباراة وأطلق صافرته في الدقيقة 85 معلنا انتهائها ليثير اندهاش منذر الكبير المدير الفني لمنتخب تونس وأعضاء الجهاز المعاون.

وبعد المراجعة، أعاد استئناف المباراة، لكنه قبل انتهاء الـ90 دقيقة قرر إنهائها مجددًا في الدقيقة 89 لتنشب اعتراضات قوية من جانب الجهاز الفني لمنتخب تونس.

وقرر بعد ذلك "كاف" استئناف اللقاء من جديد، لكن المنتخب التونسي رفض القرار وطالبوا بإعادة المباراة، ليتم احتساب المنتخب التونسي منسحبًا من المباراة ومن ثم اعتباره مهزوما في لقاء مالي.

عاجل