رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمود محيي الدين: مشكلة الركود في العالم لن تؤثر على مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمود محيي الدين المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة والمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، عن حجم التحديات التي تواجه مصر والعالم في ظل الآثار الجانبية لجائحة كورونا على الاقتصاد.

وقال محمود محيي الدين - في حوار مع الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، والإعلامية لبنى عسل، في برنامج “الحياة اليوم”، المذاع عبر قناة “الحياة”، مساء اليوم الأربعاء - إن مشكلة الركود في العالم لن تؤثر على مصر، ولكن مشكلة التضخم هي التي ستعاني منها مصر، وما يليها من ارتفاع جنوني.

وتابع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة والمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، أن هناك طلبات كبيرة على المنتجات ولا يوجد منتج، الأمر الذي يسبب ارتفاع معدل التضخم.

وأكمل محيي الدين، أن السياسية النقدية عليها اليقظة خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن الإصلاح الاقتصادي لا يحدث في وقت قصير، بل يبنى على التدريج، مشيرًا إلى أنه بمتابعة التقارير المتداولة عن أداء الاقتصاد المصري بعد هذه الإصلاحات وجدنا تميز الأداء الاقتصادي المصري.

وأردف محمود محي الدين، أن الإصلاح الاقتصادي والذي تم في عام 2016 له مردود، وتحسن نسبي لأمور كثيرة محظوظين به، قائلًا: "لو مكناش عملنا هذه الإصلاحات الاقتصادية في وقتها كانت هتعاني مصر من مشكلات أكبر بشكل كبير".

عاجل