رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحالف العربي يرحب بتحرك الأمم المتحدة لتفتيش موانئ الحديدة لعدم استخدامها عسكريا

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعرب تحالف دعم الشرعية فى اليمن (التحالف العربي)، اليوم الأربعاء، عن ترحيبه بتحرك الأمم المتحدة لتفتيش موانئ الحديدة لضمان عدم استخدامها عسكريا من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية.

وذكر التحالف العربي -فى بيان أوردته قناة "العربية" مساء اليوم-: على الأمم المتحدة ضمان عدم تدفق المقاتلين الأجانب ووصول الأسلحة للحديدة.

وشدد التحالف، على أنه سيتحرك عملياتياً للدفاع عن النفس والضرورة العسكرية عند استمرار عسكرة الموانىء، مضيفا : ميناء الحديدة محطة وصول المقاتلين الأجانب والصواريخ البالستية.

جاء ذلك، بعدما أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاقية الحديدة في اليمن، الثلاثاء، عن قلقها من "عسكرة" موانئ الحديدة على البحر الأحمر في غرب اليمن.

وقالت البعثة الأممية -في بيان أورده موقع “روسيا اليوم” الثلاثاء- إنها تلاحظ "بقلق بالغ الادعاءات المتعلقة باستخدام موانئ الحدیدة لأغراض عسكریة".

وفى سياق آخر، أعلن العميد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي، أمس الثلاثاء، انطلاق عملية "حرية اليمن السعيد" موضحاً أنها ليست عملية عسكرية، بل إنمائية من أجل الاعتناء بالشعب اليمني، مشددا على أهمية العمل الإنساني والإغاثي في البلاد، سواء في شبوة المحررة أو مأرب التي تضم آلاف النازحين، بالإضافة إلى غيرها من المناطق.

عاجل