رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد دار الهندسة يبحث آليات تطوير منطقة جنوب بورسعيد

نشر
محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

أكد عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن هناك خطة شاملة للتنمية في كافة المجالات لتحقيق التنمية المستدامة على أرض المحافظة، والارتقاء بحياة المواطنين بما يجعل بورسعيد مدينة نموذجية وقاطرة للتنمية.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الأربعاء، مع وفد من دار الهندسة بكلية الهندسة بجامعة بورسعيد، بحضور عدد من مديري الإدارات المعنية بتنفيذ مشروع تطوير منطقة جنوب بورسعيد، وذلك في إطار الخطة الشاملة لإحداث التنمية بكافة أنحاء المحافظة.

واستعرض المحافظ، خلال الاجتماع، أهم المشروعات التي شهدتها المحافظة مؤخرا، واستمع من الوفد لشرح تفصيلي حول مشاريع تطوير جنوب بورسعيد في مختلف المجالات، التي تشمل مراكز ترفيهية وتجارية ومراكز علوم وتكنولوجيا ورياضة وإسكان، بما يحقق نقلة نوعية بجنوب بورسعيد ويعظم الاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمحافظة، ويتيح مجتمعات صناعية ولوجيستية وسياحية ذات هوية عصرية حديثة مليئة بالفرص المميزة لدعم خطة التنمية المستدامة.

وقال الغضبان إن المشروع يعبر عن رؤية بورسعيد للمستقبل لتكون نقطة ارتكاز جاذبة لمختلف الأنشطة، وحلقة الوصل للتنمية نحو شرق بورسعيد، وبوابة للعاصمة المصرية الجديدة والدلتا وأوروبا، موضحًا أن تطوير جنوب بورسعيد يساهم في تسويق شرق بورسعيد بالشكل الأمثل، كونها تعد امتدادًا لكيانات صناعية عملاقة عالمية، وتملك مزيدًا من حوافز الاستثمار.

ووجه محافظ بورسعيد بإنشاء هيكل إداري للمنطقة المطورة بجنوب المحافظة برئاسة السكرتير العام، والبدء في الإجراءات التنفيذية طبقا للمخطط التفصيلي للمشروع، وذلك بعد العرض على القيادة السياسية.

عاجل