رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| منتدى شباب العالم يختتم جلساته ويقدم توصياته.. وتونس تفرض حظر تجوال ليلي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الخميس، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

منتدى شباب العالم يختتم جلساته ويقدم توصياته

يختتم منتدى شباب العالم، اليوم الخميس، جلساته التي استمرت طيلة الأيام الثلاثة الماضية، ويبدأها بالجلسة الافتتاحية في تمام الحادية عشرة، وتستمر ساعة متصلة، بالقاعة الرئيسية، ثم يختتم المنتدى فعالياته بالجلسة الختامية وإعلان التوصيات لعام 2022، ومن ثم الحفل الختامي وإطلاق مشروع النصب التذكاري لإحياء الإنسانية.

الأوقاف تطلق دورات الواجب الوظيفي وأخلاق المهنة لجميع العاملين

تطلق وزارة الأوقاف، اليوم الخميس، دورات الواجب الوظيفي وأخلاق المهنة لجميع العاملين بها وبالجهات التابعة لها على مستوى الجمهورية.

وقالت وزارة الأوقاف، إن الوزير الدكتور محمد مختار سوف يعقد لقاءً هامًّا مع جميع مديري مديريات الأوقاف، ومديري مناطق هيئة الأوقاف، وقيادات المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، عقب الإعلان عن بدء الدورات بأكاديمية الأوقاف الدولية بمدينة السادس من أكتوبر؛ لبحث سبل تطوير الأداء الوظيفي بما يواكب مستجدات العصر ومتطلبات الجمهورية الجديدة بالوزارة وجميع الجهات التابعة لها.

وأضافت وزارة الأوقاف أن الدورات تأتي في سبيل تثقيف جميع العاملين بالأوقاف، بما تتطلبه مستجدات العلم وطبيعة الوظيفة، سواء من جوانب مهنية أو من قيم وأخلاق.

اليوم.. آخر أيام تلقى الطعون على الترشح بانتخابات أطباء الأسنان

أعلنت النقابة العامة لأطباء الأسنان، غلق باب الطعون بانتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية بالمحافظات، اليوم الخميس، وذلك حتى الساعة 3.30 مساء بمقر النقابة العامة بجاردن سيتى، بعد فتح باب الطعون منذ يوم السبت الماضي.

وأوضحت النقابة العامة، أنه يتم التقدم بالطعون للمدير الإداري بالنقابة العامة أو النقابات الفرعية، وعن طريق البريد الإلكتروني [email protected]، أو عن طريق البريد المستعجل على عنوان "6 شارع الحديقة، جاردن سيتي، القاهرة"، على أن يشمل الطعن على: أسباب الطعن على الترشح، صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة بصاحب الطعن، وكارنيه النقابة الخاص بصاحب الطعن.

فصل التيار الكهربائي عن 11 قرية وتوابعها بكفر الشيخ

أعلنت غرفة العمليات بمحافظة كفر الشيخ، وشركة الكهرباء، فصل التيار الكهربائي، اليوم الخميس، عن عدد من القرى والتوابع لإجراء أعمال الصيانة، ووجه جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، بالإعلان عن المناطق التي ستشهد فصل التيار الكهربائي عنها.

ومن المقرر أن يجري فصل التيار الكهربائي عن 11 قرية وتوابعها بمدينة كفر الشيخ، من الساعة التاسعة والربع صباحا، حتى الساعة الثالثة عصرًا، فسيتم فصل التيار الكهربائي عن مغذي مسير الجديد بغرب كفر الشيخ، وتتأثر بعمليات الفصل قرية مسير وتوابعها بمركز كفر الشيخ، وفصل التيار الكهربائي عن مغذي الإبراهيمية بشمال دسوق.

وتتأثر كل من الإبراهيمية والملاحين وسيد جامع والكوم الكبير، وفصل التيار الكهربائي عن مغذي أبو مصطفى بمركز الرياض، وتتأثر بعملية الفصل مجلس قروي أبو مصطفى وتوابعها، وفصل التيار الكهربائي عن مغذي الثامنين بالحامول، وتتأثر قرى الثمانين والتعاون والقرن، وفصل التيار الكهربائي عن مغذي إبراهيم الدسوقي، غرب البرلس، وتتأثر قرى الخريجين  بفصل التيار الكهربائي.

كما سيتم فصل التيار الكهربائي عن الناصرية بالرياض، ويتأثر بالفصل مجلس قروي الرصيف والقرى التابعة لها، وعن مغذي العجمي ببيلا وتتأثر بعملية الفصل قرية العجمي وتوابعها، وعن مغذي محلة دياي بشرق جنوب دسوق، وسيتم الفصل عن مغذي الملاحة بسيدي سالم، وتتأثر بعملية الفصل قرية الملاحة وتوابعها، ومغذي المرابعين تابعة لقرى شرق كفر الشيخ، وتتأثر بعملية الفصل قرية المرابعين وتوابعها، وفصل التيار الكهربائي عن مغذي حصة الغنيمي بقلين، وتتأثر بعملية الفصل قرية حصة الغنيمي وتوابعها.

تونس تفرض حظر تجوال ليلي بدءًا من اليوم لمدة أسبوعين

أعلن مجلس الوزراء التونسي، حظر التجول الليلي بدءًا من اليوم الخميس، ابتداءً من الساعة العاشرة مساءً إلى الخامسة صباحًا من اليوم التالي؛ لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما قرر المجلس - خلال اجتماعه بقصر الحكومة بالقصبة، وفقًا لبيان أمس الأربعاء - تأجيل أو إلغاء كافة التظاهرات المفتوحة لمشاركة أو حضور العموم، سواء في الفضاءات المفتوحة أو المغلقة لمدة أسبوعين قابلة للتجديد.

رئيس كازاخستان: انسحاب قوات حفظ السلام اعتبارًا من اليوم

قال الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توكايف، إن عملية انسحاب قوات حفظ السلام التابعة لدول منظمة معاهدة الأمن الجماعي من بلده ستبدأ اليوم الخميس.

ونشرت وسائل إعلام روسية، تصريحات الرئيس الكازاخي، أثناء اجتماع ترأسه أمس الأربعاء، في مدينة "ألما-آتا"، التي شهدت أعنف الاشتباكات خلال موجة الاضطرابات الأخيرة في كازاخستان.

وأوضح توكايف "أن عملية الانسحاب المنظم لقوات حفظ السلام التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي تنطلق غدا"، مشيرا إلى أنه أجرى محادثات مع رؤساء الدول المعنية بهذا الشأن.

عاصي الحلاني يحيي حفلا غنائيا بموسم الرياض

نشر المطرب عاصي الحلاني، إعلانًا لحفله الغنائي في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، والمقرر إقامته اليوم الخميس.

وكتب عاصي عبر حسابه على تويتر: «انتظرونا يوم الخميس في حفلات موسم الرياض على مسرح  أبو بكر سالم حتى نعيش الفرح».

عاجل