رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تونس تفرض حظر تجوال ليلي بدءا من غد لمدة أسبوعين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن مجلس الوزراء التونسي، حظر التجول الليلي بدءًا من غد الخميس، ابتداء من الساعة العاشرة مساءً إلى الخامسة صباحًا من اليوم التالي؛ لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما قرر المجلس - خلال اجتماعه بقصر الحكومة بالقصبة، وفقًا لبيان اليوم الأربعاء - تأجيل أو إلغاء كافة التظاهرات المفتوحة لمشاركة أو حضور العموم، سواء في الفضاءات المفتوحة أو المغلقة لمدة أسبوعين قابلة للتجديد.

وأوضح أنه جرى اتخاذ هذه القرارات لمجابهة التطورات المحتملة للفيروس؛ تنفيذًا لتوصيات اللجنة العلمية للسلطات الصحية بالبلاد بإقرار منع التجوال اعتمادًا على مؤشر نسبة الإصابات، على أن تتم مراجعة مدة تطبيق الإجراءين المذكورين من قبل وزارة الصحة حسب تطور الوضع الوبائي.

وأشار إلى ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية خاصة فيما يتعلق بارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي، وتهوية الفضاءات المغلقة وتشديد مراقبة تنفيذها وتشديد تطبيق البروتوكولات الصحية القطاعية المحينة التي يتم نشرها تباعًا من قبل القطاعات، فضلا عن تشديد مراقبة جواز التلقيح، بجانب تشجيع اعتماد آلية العمل عن بعد.

ولفت إلى مواصلة عمليات التلقيح المكثف والحرص على التطعيم بجرعات تعزيزية، وتعزيز إجراءات الرقابة الصحية على المعابر الحدودية عبر إجراء تحاليل التقصي لكافة الوافدين للبلاد، وتفادي السفر للمناطق الموبوءة خارج البلاد وتأجيل المهمات بالخارج إلا للضرورة القصوى.

 

عاجل