رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتدى شباب العالم| الرئيس السيسي: «السلام والبناء» ثوابت لنا.. وأي حاجة متاحة لمصر متاحة للجميع

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر على  استعداد مع كافة الأشقاء في اليمن وغيرها من الدول التي بها نزاعات أن تشارك بإيجابية  كوننا نرى أن السلام والبناء والتعمير ثوابت لنا. 

وأضاف الرئيس السيسي - خلال جلسة نقاشية بعنوان “المسؤولية الدولية في إعادة إعمار مناطق الصراعات”، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، بمدينة شرم الشيخ- أن مصر من ثوابتها أن لا تتدخل في شؤون الدول وتدعو دائما إلى عدم تدخل الآخرين في شؤوننا حتى نستطيع حل مشكلاتنا بأنفسنا بعيدا عن النزاع والاقتتال بشكل أو بآخر.

وحول طلب  المهندس طارق حمود النعمان، سفير اليمن في المجلس العربي- الإفريقي للتكامل والتنمية، الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بشباب اليمن  قائلاً: ابننا في اليمن بيقول عايز شباب اليمن في الأكاديمية الوطنية.. أى حاجة متاحة في مصر متاحة للجميع لبناء القدرات.. وده مش كلام دبلوماسي للمؤتمر"، منوها بأن مصر على استعداد دائما للبناء والتنمية والتعمير، وهذه ثوابت مصرية. 

وكان  المهندس طارق حمود النعمان، سفير اليمن في المجلس العربي- الإفريقي للتكامل والتنمية، ناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الجلسة، بالاهتمام بشباب اليمن بقوله: “نستدعى في الرئيس السيسي مشاعر الأبوة للشباب اليمني في منطقة الصراع بأن يطلق لهم برنامج خاص لتأهليهم في الأكاديمية الوطنية لتدريب؛ لتأهيلهم للقيادة كون هؤلاء الشباب فقدوا  كل فرص التأهيل والتدريب”.

وأعرب النعمان- خلال جلسة نقاشية تحت عنوان :" إعادة إعمار مناطق الصراعات"، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم"- عن أمله في أن تكون لمصر والشركات المصرية دورا في إعادة إعمار اليمن"، متابعا: "ما شهدناه في مصر من تطور وقدرة على الإنجاز  بأن تكون مصر واليمن مصير مشترك، مصر واليمن أمن قومي عربي، واليمن هي بوابة لمصر".

وأطلق الرئيس السيسي، النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، الاثنين، الماضي، الذي يستمر حتى الخميس المقبل.

 منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانطلق المنتدى عبر 3 نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

عاجل