رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتدى شباب العالم| الرئيس السيسي: لا يمكن إعادة الإعمار دون وقف النزاعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن النزاعات والصراعات التي تعيشها الدول وتأثيرها على الشباب والصغار في هذه الدول، مؤكدا أنه لابد من توقف النزاعات من أجل إعادة الإعمار، قائلا: "قبل ذلك صعب".

وأضاف الرئيس السيسي، أن العمل لإعادة الإعمار في مناطق نزاعات من الممكن أن لا تتم بالشكل المطلوب، مشيرا إلى أن توقف النزاع يعطي فرصة للإعمار وتوفير التمويل وتسوية هذه المسائل، والحاجة إلى التحرك لوقف هذه النزاعات.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن وقف النزاعات يسهم في المساعدة في إعادة الإعمار، والإعمار ليس أموالا فقط فهناك البعد الإنساني والبعد الاجتماعي والنفسي واستمرار هذه النزاعات لفترات أكبر، تخلف آثارا كبيرة بخلاف عمليات التمويل.

كما أكد الرئيس السيسي، أن إعادة الإعمار بالتزامن مع استمرار النزاعات والصراعات لها تكلفة كبيرة.

جاء ذلك خلال كلمته في  جلسة نقاشية بعنوان “ المسئولية الدولية في إعادة إعمار مناطق الصراعات”، ضن فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، بمدينة شرم الشيخ.

وأطلق الرئيس السيسي، النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، الاثنين، الماضي، الذي يستمر حتى الخميس المقبل.

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانطلق المنتدى عبر 3 نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

عاجل