رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

10 تصريحات مهمة للرئيس السيسي في منتدى شباب العالم عن قضية الفقر

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن قضية الفقر، تمثل تحديا كبيرا لأي دولة، مضيفا أنها تعد الخطر الأكبر من جائحة فيروس كورونا المستجد التي ضربت العالم.

الجلسة النقاشية، التي نُظمت بعنوان «تجارب تنموية في مواجهة الفقر»، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، شهدت الحديث عن قضية الفقر وما تمثله من خطر على تحقيق التنمية المستدامة.

وقال الرئيس السيسي، إن مصر دولة شابة وتعاملت بانضباط شديد مع جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن 6 تريليونات جنيه حجم الإنفاق للخروج من الفقر.

ويرصد «مستقبل وطن نيوز»، أبرز 10 تصريحات للرئيس السيسي، عن قضية الفقر، في الجلسة النقاشية، في أول جلسات اليوم الثالث من فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، في نسخته الرابعة، والتي جاءت كما يلي:

1- الفقر يُدخل البلاد متاهة يصعب الخروج منها.

2- 6 تريليونات جنيه حجم الإنفاق للخروج من الفقر.

3- أدرنا أزمة كورونا بتوازن بين الإجراءات الاحترازية والغلق.

4-  الفقر أخطر كثيرا من كورونا لأنه جائحة تدمر المستقبل والحاضر.

5- لن نغفل حتى نتجاوز الفقر.. خلونا نعيش الغلابة.

6- مفهوم الفقر يستحق ألا ننام ولا نغفل حتى نتجاوزه.

7- مصر في 2011 كانت على وشك الانهيار.

8- عملنا 300 ألف وحدة سكنية وهنوصل لمليون.

9- مصر دولة شابة.. وتعاملنا بانضباط شديد مع جائحة كورونا.

10 اللي بنعمله في مصر هي خطوة من ألف خطوة.

وأطلق الرئيس السيسي، النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، الاثنين، الماضي، الذي يستمر حتى الخميس المقبل.

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانطلق المنتدى عبر 3 نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.