رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتدى شباب العالم| «السعيد»: الرئيس السيسي يعلن قريبا التجربة المصرية في تنمية الأسرة

نشر
وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الدولة المصرية لها تجربة رائدة في القضاء على المناطق العشوائية وغير الأمنة، موضحة أن 357 منطقة غير آمنة، يتم فيها لأول مرة توفير كل الخدمات الأساسية من أجل خلق مواطن صحي يستطيع يتعامل مع المجتمع المصري.

وأضافت الوزيرة – خلال جلسة نقاشية تحت عنوان" تجارب تنموية في مواجهة الفقر" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم"، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي - أن مصر هي الدولة الأولى بالشرق الأوسط، والأولى عربيا التي اتخذت تدابير تراعي احتياجات المرأة خلال جائحة فيروس كورونا.

ولفتت إلى أن هناك ارتباطا بين زيادة معدلات الفقر بالزيادة السكانية، لذا فإن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيعلن في غضون الأسابيع المقبلة التجربة المصرية في تنمية الأسرة المصرية؛ وهذه التجربة تهدف إلى ضبط معدلات النمو السكاني المتسارعة مع الارتقاء بخصائص السكان في نفس الوقت، كاشفة أن الأسر التي تضم ستة وسبعة أفراد هم من الفقراء، وهو ما يؤكد الارتباط الوثيق بين الفقر والزيادة السكانية.

وووجهت الوزيرة رسالة إلى الشباب قائلة: "الفقر الأهم هو فقر القدرات، لذا على الشباب التعلم والتدريب باستمرار وألا يتوقف عند سن معين"، منوهة بأن الدولة المصرية تتيح مجموعة كبيرة جدا من البرامج التدريبية والتعليمية في كافة المجالات.

وأطلق الرئيس السيسي، النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، الاثنين، الماضي، الذي يستمر حتى الخميس المقبل.

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانطلق المنتدى عبر 3 نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

عاجل