رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتدى شباب العالم| ممثلة الأمم المتحدة في مصر: نسبة الفقر زادت 8% مع جائحة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شددت إلينا بانوفا، ممثلة الأمم المتحدة في مصر، على أهمية مواجهة الفقر، لافتة إلى أنه يمثل تحديا كبيرا في عمليات التنمية.

وأضافت ممثلة الأمم المتحدة في مصر - خلال جلسة نقاشية بعنوان “تجارب تنموية في مواجهة الفقر”، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، بمدينة شرم الشيخ، الآن، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي - أنه لابد من العمل على تخفيف نسبة الفقر، مؤكدة أن الفقر يقع في القلب داخل أجندات التنمية منها الأجندات الدولية والإفريقية.

وتابعت أنه جرى إدراك الفقر على أجندات التنمية والقضاء عليه، منوهة بأن مشكلة الفقراء أصبحت مزدوجة منها التعرض للإصابة بالفيروس، بالإضافة إلى عدم القدرة على الحصول على الخدمات ذات الجودة.

وأشارت إلى أن وجود جائحة فيروس كورونا، أصبح التحدي كبيرا، ولابد من دعم هؤلاء الأشخاص، مضيفة أن الإحصائيات تشيرا إلى أن نسبة الفقر زادت مع وجود الجائحة بنسبة 8% من تعداد سكان العالم بنصف مليار شخص، ودفعت 120 مليون شخص إلى الفقر المدقع، ولابد من أهمية التضامن للقضاء على الفقر.

وأطلق الرئيس السيسي، النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، الاثنين، الماضي، الذي يستمر حتى الخميس المقبل.

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانطلق المنتدى عبر 3 نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

 

عاجل