رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتدى شباب العالم| وزيرة التخطيط: كورونا أكبر أزمة اقتصادية في القرن الحديث

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن منتدى شباب العالم أصبح منصة دولية نتطلع جميعا في الالتقاء فيها.

وأضافت السعيد – خلال جلسة نقاشية تحت عنوان" تجارب تنموية في مواجهة الفقر" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم"، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي - أن الأجندات الدولية الأممية "أجندة التنمية المستدامة 2030"، والأجندة الأفريقية 2063، وأجندة مصر 2030؛ وهي النسخة الوطنية من الأهداف الأممية التي أيضا تتفق مع أجندة إفريقيا"، جميعها تتفق على أهمية قضية الفقر وأبعاد الفقر في التأثير على معدلات التنمية والقضاء على الفقر بجميع أشكاله.

وأشارت إلى أن جائحة كورونا تمثل أكبر أزمة اقتصادية مرت على العالم في القرن الحديث"، منوهة بأن الأزمة أثرت على صحة الإنسان والإنسانية وبالتالي تداعيتها انتشرت من منطقة إلى مناطق أخرى وأثرت على كل جوانب الاقتصاد، وهذا أدى إلى تدهور شديد في حركة التجارة وانخفاض شديد في معدل الاستثمار واضطرابات في أسواق العمل واضطرابات حركة التعلم

وأوضحت أن “مليار شخص على مستوى العالم حدث لهم اضطراب في التعليم خلال الـ3 سنوات الماضية”، وأن الجائحة أثرت أيضا على متوسط معدل البطالة.

وأطلق الرئيس السيسي، النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، الاثنين، الماضي، الذي يستمر حتى الخميس المقبل.

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانطلق المنتدى عبر 3 نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

عاجل