رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا في 24 ساعة| الصحة العالمية: نشجع إنتاج لقاحات كورونا في مصر.. واطلاق 3 قوافل طبية

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة تطلق 3 قوافل طبية اليوم ضمن «حياة كريمة» بالمجان


تطلق وزارة الصحة والسكان ولمدة يومين، 3 قوافل طبية ولمدة يومين، في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

تقديم الخدمة لـ2.1 مليون مواطن في معهد القلب خلال 2021


أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية، لـ2 مليون و178 ألف مواطن، بالمعهد القومي للقلب، التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، خلال عام 2021، في إطار حرص الوزارة على تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

 

«الصحة العالمية» تستعرض مستجدات متحورات كورونا غدا الخميس


أعلن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، عن عقد مؤتمر صحفي - عن بُعد - بعد غد الخميس، لمناقشة مستجدات جائحة فيروس كورونا، في إقليم شرق المتوسط، مع التركيز على المتحورات الجديدة المصاحبة للفيروس.

 

عبدالغفار: مصر الأولى على مستوى إفريقيا في مجال أبحاث كورونا


قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة والسكان، إن مصر اليوم هي الأولى على مستوى إفريقيا في مجال الأبحاث العلمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

«مكافحة كورونا»: هذه حقيقة حالة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي


قال الدكتور محمد النادي، عضو لجنة مكافحة كورونا، إن الحل الوحيد والمكتشف حتى الآن لعلاج تليف الرئة، هو الكورتيزون، ويجب أن يكون تحت إشراف طبي كامل وبجرعات محددة، مشيرًا إلى أن الالتهاب الفيروسي الخاص بفيروس كورونا يتسبب في التهاب تليفي في نسيج الرئة.
 

«القومي للبحوث» يكشف آخر تطورات اللقاح المصري ضد كورونا


كشف الدكتور محمد على رئيس قسم الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، آخر تطورات  اللقاح المصري.

«علمية كورونا» عن وائل الإبراشي: «لما جه المستشفى كانت حالته متدهورة ولا يمكن الجزم بوجود خطأ طبي»


قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، «الإعلامي وائل الإبراشي كانت بدأت حالته تتحسن ومرحلة العلاج والتأهيل الطبيعي ولكن حدث له مؤخرًا ارتشاح حول الرئة وربنا استرد أمانته وهذه ساعته ونسأل الله له بالرحمة ونطلب أنه محدش يحاسب الأهل على لحظة الوفاة».

الصحة العالمية: نشجع إنتاج لقاحات كورونا بمصر لتوزيعها في إفريقيا


أكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر، نعيمة القصير، أن المنظمة تشجع إنتاج وصناعة اللقاحات المضادة لكوفيد-19 محليا في مصر، لتكون منطلقا لتوزيع هذه اللقاحات على الدول الأكثر احتياجا في إفريقيا، بعدما تفي مصر باحتياجاتها من اللقاحات.

عاجل