رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير إسرائيلي: نتجه نحو «مناعة القطيع» ويتعين على الحكومة ألا تدفن رأسها

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال عيساوي فريج وزير التعاون الإقليمي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، إن وباء كورونا سيصل للجميع ويتعين على الحكومة الإسرائيلية ألا تدفن رأسها في الأرض كالنعامة.


وأكد الوزير المُنتمي لحزب ميرتس اليساري وهو الوزير العربي الوحيد في حكومة نفتالي بينيت، في تصريح أوردته صحيفة "يديعوت آحرونوت" أن إسرائيل تتجه نحو "مناعة القطيع" في الوقت الذي تكافح فيه لاحتواء الانتشار الهائل لمتحور أوميكرون .


وأضاف "وفقا لأحدث الأرقام التي لدينا، من المتوقع أن تظهر نتائج إيجابية لما يتراوح بين مليوني و4 ملايين شخص في الأسابيع الثلاثة المقبلة.. لماذا يجب أن ندفن رؤوسنا في الأرض مثل النعامة.. الوباء يصل إلى الجميع ".


وأقر فريج بأن الحكومة "غير قادرة على إجراء جميع الاختبارات المطلوبة ، ليس لدينا ما يكفي من اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (بي.سي.آر)، لدينا مشكلة في المعامل". 


من ناحية أخرى، قال أرنون أفيك، نائب مدير مركز شيبا الطبي، وهو أكبر مستشفى في إسرائيل، إن سلالة "أوميكرون" الجديدة شديدة العدوى إلا أنها تسبب أعراضًا أكثر اعتدالًا.


وأضاف أفبك: "لا يمكننا التعامل مع أوميكرون كما فعلنا مع متحور دلتا .. سيكون الإغلاق غير فعال مع معدل الانتشار المرتفع.. الضرر سيكون أكثر من النفع".


وتابع "الخطوة الأولى يجب أن تكون تحديد المجموعات الأكثر عرضة لخطر السلالة والتأكد من ارتفاع معدلات التطعيم بينها.. نحن بحاجة إلى زيادة معدلات التطعيم بين العامة وبين الأطفال .. اللقاح هو أفضل أداة لدينا وسيوقف انتشار السلالة ببطء".
 

 

عاجل