رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشيرة خطاب: جائحة كورونا اغتالت الإنسانية وأطاحت بالكثير من حقوق الإنسان

نشر
مستقبل وطن نيوز

ثمنت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، عقد جلسة لمحاكات مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، مشيرة إلى أن المرأة تمثل 44 في المئة، من مجلس حقوق الإنسان.  

وأضافت مشيرة خطاب - خلال جلسة نقاشية بعنوان "نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولي" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم"، الآن، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي - أن جائحة كورونا أطاحت بالكثير من حقوق الإنسان، خاصة الفئات الأكثر تعرضا للخطر ومنهم النساء والأطفال ومتحدي الإعاقة والمسنين  والمهاجرين وطالبي اللجوء والنازحين وغيرهم، متسائلة: "هل استعد العالم أو المنظمات الدولية أو الإقليمية لها ؟.. لا".

وأشارت إلى أن جائحة كورونا اغتالت الإنسانية وهي جائحة دولية ولكن غاب عنها التعاون الدولي، داعية الأمم المتحدة في تعديل ميثاق الأمم المتحدة باعتبار الأوبئة وتغير المناخ والزيادة السكانية من العوامل التي تهدد السلم والأمن الدولي وتتطلب تدابير لمعاونة الدول النامية المتأثرة.

ونوهت بأن هناك قصور من مجلس الأمن في التعامل مع هذا الجائحة، لذا نوصي الأمين العام للأمم المتحدة بالقيام بدوره وفق ميثاق الأمم المتحدة حال عجز مجلس الأمن عن القيام بدوره بسبب الفيتو لتمكين الأمم المتحدة من التعامل مع هذه الأزمات الإنسانية.  

عاجل