رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحصين 213 ألف طائر ضد إنفلونزا الطيور في الشرقية

نشر
محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

قال محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، إنه جرى تحصين 213 ألفا و870 طائرا ضد مرض إنفلونزا الطيور من خلال لجان التحصين التي قامت بالمرور على 3844 منزلًا بالقرى والمدن ومزارع الدواجن؛ للحفاظ على الثروة الداجنة وتنميتها.

وأضاف غراب - في بيان اليوم الثلاثاء - أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة.

ووجه بتكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للطيور والأسماك لتحقيق النمو المطلوب والزيادة في الثروة الداجنة والسمكية وللحفاظ على صحة المواطنين.

ومن جهته، قال الدكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري إن إدارة الإرشاد بالمديرية وأقسام الإرشاد بالإدارات الخارجية نظمت 313 ندوة وجولة إرشادية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى اللقاءات الإرشادية المباشرة مع المواطنين بالأسواق والشوارع والقرى للتوعية بمرض إنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية والأمراض المشتركة للحفاظ على صحة وسلامة الإنسان والحيوان.

ولمتابعة الوضع الصحي لمزارع الأسماك، أشار إلى أن قسم الأسماك بالمديرية قام بمتابعة 21 مزرعة أسماك وكانت الحالة الصحية للأسماك جيدة.

عاجل