رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«العمل الدولية»: نأمل أن يكون 2022 آخر عام لجائحة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إن المنظمة كان لها توصية في ورش الأمس من منتدى شباب العالم بحصول الشباب على التمويل لإقامة مشروعاتهم، موضحًا أن هناك الكثير من الأفكار الرائعة واللامعة لكنها تحتاج إلى الاستثمار لتأسيس شركة.

وأضاف أوشلان - خلال حواره مع القناة الأولى، اليوم الثلاثاء -: "ناقشنا إمكانية التمويل من الحكومات وإيجاد طرق للاقتراض لدى بعض الدول، إذ توجد آليات لتمويل الشباب ومنها على سبيل المثال المبادرة المصرية صُنع في مصر، ونفس الأمر في بلدان أخرة".

وشدد مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، على أهمية التشبيك بين الشباب من جنسيات مختلفة، حيث تبادل شباب منتدى شباب العالم تجارب لمعرفة الأخطاء والجوانب الإيجابية في ظل جائحة كورونا فيما بينهم، فقالت إحدى المشاركات إنها أوقفت نشاط شركتها الناشئة بسبب الجائحة، لكنها ما تزال تريد تدشين شركة جديدة لأن لديها روح إيجابية، وبالتالي فإن تبادل الخبرات بين رواد الأعمال مهم للغاية.

وأكد: "ما زلنا نواجه الجائحة ونتمنى التغلب عليها، ونأمل أن يكون عام 2022 الأخير لكورونا وأن يكون دورنا داعم للحكومات ومجتمع الأعمال والعمال كذلك في ظل الأزمة، وكان هذا تحديًا كبيرًا لنا كمنظمة لتكييف برامجنا وتغيير الأولويات لدعم العاملين في هذه الفترة، وعملنا على إيجاد شراكات جديدة واستمرار شراكاتنا مع الحكومات".

عاجل