رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: «الإنسان هيفضل يبني ويعمر حتى يعتقد أنه سيد الوجود»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن التعليقات السلبية حول مشروع الطرق، قائلا إن كثيرًا من المتابعين كانوا يجدون أننا نبالغ في حجم المشروع القومي للطرق في مصر عندما قلنا إن عدد الحارات يصل إلى 6 و7، ولكن هذا كان يهدف لتقليل أي شكل من أشكال توقف السيارات لتقليل حجم الانبعاثات التي تتم.

وأضاف السيسي - خلال جلسة نقاشية بعنوان "الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغييرات المناخية" في ثاني أيام منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة - أن مصر ليس لديها مشكلة في الانبعاثات كون انبعاثات بلادنا من الكربون تكاد لا تذكر، ولكن رغم ذلك تتحرك في هذا الأمر بقوة وفاعلية لأن بداخله فرصة.

ووجه رسالة إلى الشباب قائلاً :" منتدى شباب العالم والتناول الإعلامي الذي يتم، ووسائل الاتصال هي عبارة عن إخطار مستمر بالخطر الذي يولد ثقافة لمجابهة هذا الخطر، يتحرك من خلاله الجميع: السياسيين والتمويل والقطاع الخاص؛ كونه يوجد داخله فرص".

وأكمل الرئيس السيسي: "أن تغيير 200-300 سيارة من طاقة أحفورية لطاقة الكهرباء يكون فرصة"، معقبا: "مش الإنسان اللي هيدمر الوجود، الإنسان هيفضل يبني ويعمر حتى يعتقد أنه سيد الوجود، وحينما يعتقد أنه سيد الوجود خلاص ينتهي الوجود".

وتشهد القاعة الرئيسية لمنتدى شباب العالم، جلسة "الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية"، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما تشهد القاعة نفسها في الساعة 12.30 ظهرا، جلسة "مستقبل الرعاية الصحية في عالم ما بعد الجائحة".

كما تشهد قاعة البحر الأحمر، جلسة "مبادرة شباب بلد - الأمم المتحدة"، في الساعة 12.30 ظهر، حتى 1.30 بعد الظهر، يعقبها بنفس القاعة جلسة "التداعيات السلوكية والنفسية في عالم ما بعد الجائحة، وذلك في الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 3.30 عصرا.

وفي قاعة الأقصر، يتم تنظيم جلسة "المسؤولية الدولية في تحقيق الأمن المائي"، كما يتم تنظيم جلسة "السلم والأمن العالمي ما بعد الجائحة"، وذلك في الساعة 12.30 ظهرا، حتى الساعة 2 ظهرا.

كما يتم تنظيم جلسة نموذج محاكاة الأمم المتحدة لمجلس حقوق الإنسان في الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية والنصف.

وتعقد جلسة "مستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمي ما بعد الجائحة" في الساعة 12.30 ظهرا حتى الساعة 2 ظهرا، كما تشهد قاعة سيناء جلسة "نحو عالم آمن وشامل للمرأة".

وعلى هامش الجلسات يعقد عدد من الفعاليات، من بينها "متحف حياة كريمة"، ومسرح شباب العالم".

عاجل