رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتدى شباب العالم| مدبولي: معدل الكوارث يتضاعف بسبب تغيرات المناخ والجنس البشري مهدد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن عام 2021 شهد 10 كوارث عالمية بسبب التغيرات المناخية، سواء في دول أوروبية أو الولايات المتحدة، أو الصين، ترتب عليها خسائر أكثر من 170 مليار دولار.

وأضاف مدبولي - خلال جلسة "الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية"، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي - أن الظاهرة باتت خطيرة وتهدد الجنس البشري.

وأشار إلى أن معدل الكوارث سوف يتضاعف 3 مرات خلال الفترة المقبلة ما بين حرائق غابات وفيضانات والعواصف، محذرا من أن آلاف الأطفال مهددين بالموت بسبب الأمراض الصدرية.

وتشهد القاعة الرئيسية لمنتدى شباب العالم، جلسة "الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية"، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما تشهد القاعة نفسها في الساعة 12.30 ظهرا، جلسة "مستقبل الرعاية الصحية في عالم ما بعد الجائحة".

كما تشهد قاعة البحر الأحمر، جلسة "مبادرة شباب بلد - الأمم المتحدة"، في الساعة 12.30 ظهر، حتى 1.30 بعد الظهر، يعقبها بنفس القاعة جلسة "التداعيات السلوكية والنفسية في عالم ما بعد الجائحة، وذلك في الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 3.30 عصرا.

وفي قاعة الأقصر، يتم تنظيم جلسة "المسؤولية الدولية في تحقيق الأمن المائي"، كما يتم تنظيم جلسة "السلم والأمن العالمي ما بعد الجائحة"، وذلك في الساعة 12.30 ظهرا، حتى الساعة 2 ظهرا.

كما يتم تنظيم جلسة نموذج محاكاة الأمم المتحدة لمجلس حقوق الإنسان في الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية والنصف.

وتعقد جلسة "مستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمي ما بعد الجائحة" في الساعة 12.30 ظهرا حتى الساعة 2 ظهرا، كما تشهد قاعة سيناء جلسة "نحو عالم آمن وشامل للمرأة".

وعلى هامش الجلسات يعقد عدد من الفعاليات، من بينها "متحف حياة كريمة"، ومسرح شباب العالم".

عاجل