رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتدى شباب العالم| مدبولي: 3.6 تريليون دولار خسائر عالمية بسبب التغيرات المناخية

نشر
مدبولي
مدبولي

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن الخسائر التي تسبب فيها التغير المناخي على مستوى العالم.

وقال مدبولي - خلال جلسة "الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية"، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي - إن ثاني أكسيد الكربون أصبح في أعلى مستوى له، كما شهد مستوى سطح البحر ارتفاعا كبيرا منذ عام 1960، بالإضافة إلى ارتفاع في متوسط درجات حرارة الأرض وانخفاض في جودة الهواء، وترتب على ذلك خسائر 3.6 تريليون دولار حجم الخسائر الاقتصادية الناجمة عن تغير المناخ منذ عام 1970 حتى عام 2019.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تكون الخسائر ما بين 2030 حتى 2050 تصل ما بين 280 إلى 500 مليار دولار عالميا.

وتشهد القاعة الرئيسية لمنتدى شباب العالم، جلسة "الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية"، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما تشهد القاعة نفسها في الساعة 12.30 ظهرا، جلسة "مستقبل الرعاية الصحية في عالم ما بعد الجائحة".

كما تشهد قاعة البحر الأحمر، جلسة "مبادرة شباب بلد - الأمم المتحدة"، في الساعة 12.30 ظهر، حتى 1.30 بعد الظهر، يعقبها بنفس القاعة جلسة "التداعيات السلوكية والنفسية في عالم ما بعد الجائحة، وذلك في الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 3.30 عصرا.

وفي قاعة الأقصر، يتم تنظيم جلسة "المسؤولية الدولية في تحقيق الأمن المائي"، كما يتم تنظيم جلسة "السلم والأمن العالمي ما بعد الجائحة"، وذلك في الساعة 12.30 ظهرا، حتى الساعة 2 ظهرا.

كما يتم تنظيم جلسة نموذج محاكاة الأمم المتحدة لمجلس حقوق الإنسان في الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية والنصف.

وتعقد جلسة "مستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمي ما بعد الجائحة" في الساعة 12.30 ظهرا حتى الساعة 2 ظهرا، كما تشهد قاعة سيناء جلسة "نحو عالم آمن وشامل للمرأة".

وعلى هامش الجلسات يعقد عدد من الفعاليات، من بينها "متحف حياة كريمة"، ومسرح شباب العالم".

 

عاجل