رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب مصر في مواجهة قوية أمام نيجيريا بضربة بداية أمم إفريقيا

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقي مساء اليوم في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بنظيره منتخب نيجيريا على ملعب “رومدي أدجيا” في أولى مواجهات المجموعة الرابعة ببطولة كأس أمم إفريقيا والمقامة بالكاميرون حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

يسعى منتخب مصر في ضربة البداية لتحقيق الفوز على نظيره النيجيري وحصد نقاط المباراة، في ظل سعيه المنافسة على لقب البطولة الغائبة عنه منذ عام 2010 آخر لقب حققه الفراعنة.

المنتخب الوطني حرص خلال الأيام الماضية على دراسة المنتخب النيجيري بشكل كبير من جميع النواحي وأماكن القوة والضعف في صفوفه من أجل تحقيق الفوز عليه في ضربة البداية.

يدخل منتخب مصر المباراة وعينه على تحقيق الفوز ولا بديل سواه من أجل المنافسة على لقب البطولة والتي يطمح لتحقيق لقبها بقوة، في ظل المنافسة الشرسة من منتخبات لها باع كبير في إفريقيا.

وحرص البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر على تحفيظ اللاعبين بعض الجمل الخططية والتكتيكية من أجل تنفيذها في المباراة.

وحذر كيروش لاعبي منتخب مصر من الاندفاع الهجومي مطالبهم إياهم بالالتزام بجميع التعليمات الفنية والواجبات الدفاعية لكل لاعب من أجل الخروج بنتيجة إيجابية في المباراة.

موعد مباراة مصر ونيجيريا 

ويقع منتخب مصر، ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم كلاً من منتخب نيجيريا ومنتخب غينيا بيساو ومنتخب السودان.

ويبدأ المنتخب مشواره في بطولة كأس أمم إفريقيا 2022 أمام نظيره منتخب نيجيريا، في اللقاء المقرر بينهما عند تمام الساعة السادسة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر في أمم إفريقيا 

ومن المتوقع، أن يعتمد البرتغالي كارلوس كيروش في كأس أمم إفريقيا على تشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، أحمد فتوح. 

خط الوسط: حمدي فتحي، محمد النني، عبدالله السعيد.

خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، عمر مرموش.

وهناك احتمالات بغياب عمرو السولية لاعب وسط الأهلي والمنتخب عن مباراة الفراعنة أمام نيجيريا بعد إصابته في مباراة الأهلي والرجاء المغربي بالسوبر الإفريقي، على أن يكون اللاعب جاهزا للمشاركة في الجولة الثانية بالبطولة أمام منتخب غينيا بيساو.

نيجيريا تسعى لتحقيق الفوز 

على جانب آخر يسعى منتخب نيجيريا لتحقيق الفوز على الفراعنة في ضربة بداية المجموعة بأمم إفريقيا، في ظل سعيه للمنافسة على لقب البطولة.

عاجل