رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| استمرار فعاليات منتدى شباب العالم.. منتخب مصر يلتقي نيجيريا بكأس الأمم الإفريقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

"مستقبل الرعاية الصحية بعد الجائحة".. أبرز مناقشات منتدى شباب العالم اليوم

ستمر اليوم فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم لليوم الثاني على التوالي والذى يعقد بمدينة شرم الشيخ ويستمر حتى الخميس المقبل بمشاركة ضيوف وشباب من جميع أنحاء العالم.

وانطلق أمس منتدى شباب العالم، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في دورته الرابعة خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري، تحت رعاية ومشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضور بعض قادة وزعماء العالم ووفود وزارية رفيعي المستوى، ومشاركة الشباب من 196 دولة من جميع قارات العالم.

 وتضم النسخة الرابعة من المنتدى العديد من القضايا الحيوية التى تعكس الواقع الجديد بعد جائحة كورونا ، كما تتصدر مبادرة حياة كريمة المناقشات باعتبارها المشروع الأكبر فى تاريخ مصر الحديث.

ويناقش المنتدى اليوم عدة موضوعات ابرزها ما يلي بحسب جدول فعاليات المنتدي :

القاعة الرئيسية :
- جلسة نقاشية بعنوان "الطريق من جلاسكو الى شرم الشيخ لمواجهة التغييرات المناخية": من الساعة 10.00 ص و حتى 11.30 ص.
- جلسة نقاشية بعنوان "مستقبل الرعاية الصحية فى عالم ما بعد الجائحة" : الساعة 12.30 ظ و حتى 2.30 ظ

قاعة سيناء
-انعقاد جلسة نقاشية بعنوان" نحو عالم آمن وشامل للمرأة التوقيت" من الساعة 12.30 ظ و حتى 2.30 ظ

 

اليوم ..مراجعة لطلاب الصف الثاني الثانوى في الرياضيات التطبيقية على حصص مصر

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مراجعة لطلاب الصف الثاني الثانوي، من خلال البث المباشر فى مادة الرياضيات التطبيقية اليوم الثلاثاء.

ومن المقرر ان تكون المراجعة الساعة 3 عصراً على قناة حصص مصر، استعدادا لامتحانات الفصل الدراسى الأول.

وقالت الصفحة الرسمية لمنصة حصص مصر عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “انتظرونا الثلاثاء 11 بناير، الساعة 3 عصراً بتوقيت القاهرة في بث مباشر على صفحتنا على  الفیسبوك وقناة الیوتیوب لمراجعة مادة الرياضيات للصف الثاني الثانوي ”.

وسيتاح للطلاب المتابعين لهذا البث المباشر تقدينم  أسئلتهم في مادة الرياضيات في التعليقات الخاصة بالبث المباشر ،  ليتم الاجابة عليها أثناء البث المباشر”.

ويمكن الدخول على قناة حصص مصر على الیوتیوب من خلال الضغط على https://bit.ly/3tioMkp

 

الأرصاد: رياح مثيرة للرمال والأتربة تضرب القاهرة الكبرى اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يشهد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الثلاثاء طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشرقية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 فيما يسود ليلا طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع على وسط سيناء.

 

اليوم ..الجامعة العربية تشارك في "قمة مستقبل المعادن" بالرياض

تنعقد اليوم الثلاثاء في الرياض، أعمال "قمة مستقبل المعادن" برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمشاركة جامعة الدول العربية وحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين وصناع القرار وقيادات وممثلي كبريات المؤسسات المالية والشركات العالمية.


وأفاد بيان للجامعة العربية بأن جدول أعمال هذه القمة، الأولى من نوعها، يتضمن جلسة تشاورية للوزراء العرب المعنيين بقطاع الثروة المعدنية بمشاركة الأمانة العامة ممثلة بالسفير، أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد نيابة عن أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية. 

 

منتخب مصر يلتقي نيجيريا في بداية رحلة البحث عن اللقب الثامن لكأس الأمم الإفريقية

يبدأ منتخب مصر مشواره، في كأس أمم إفريقيا، بمواجهة من العيار الثقيل أمام نيجيريا في السادسة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب رومدي أدجيا، في مستهل مشوار الفريقين في بطولة أمم إفريقيا، التي تنطلق منافساتها على الأراضي الكاميرونية، وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل.

ويسعي منتخبنا الوطني للبحث عن اللقب الثامن الغائب عن دولاب بطولاته منذ نسخة عام 2010 بأنجولا.

ووصلت بعثة المنتخب الوطني برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، إلى مدينة جاروا الكاميرونية مساء أول أمس السبت؛ استعدادًا للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.


ويحمل منتخب "الفراعنة" الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولة القارية برصيد 7 ألقاب الأعوام (1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010)، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات، ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات.


وتلعب مصر مباراتها الأولى أمام نيجيريا اليوم الثلاثاء على ملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا، ثم تلعب مباراتها الثانية أمام غينيا بيساو على الملعب ذاته يوم 15 يناير، بعدها يتوجه المنتخب الوطني إلى العاصمة ياوندي لخوض المباراة الثالثة والأخيرة أمام السودان يوم 19 يناير.

 

 

 

عاجل