رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد هدفه في زيمبابوي.. ماني يدخل تاريخ السنغال بـ3 أرقام قياسية

نشر
ماني
ماني

فاز منتخب السنغال علي نظيره زيمبابوي، بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الاثنين؛ ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في دولة الكاميرون حتى يوم 6 فبراير المقبل.

أحرز هدف منتخب السنغال عن طريق اللاعب ساديو ماني  من ضربة جزاء احتسابها حكم اللقاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وكتب سانيو ماني نجم منتخب السنغال تاريخا جديدا في كأس أمم إفريقيا؛ وذلك بعد هدفه في مرمى زيمبابوي.

وأنقذ ساديو ماني منتخب السنغال، من فخ التعثر في مباراته الأولى بكأس أمم إفريقيا ومنحه الفوز على زيمبابوي بهدف دون رد؛ ضمن المجموعة الثانية من البطولة التي تستضيفها الكاميرون.

ماني أنقذ السنغال بعدما نجح في تسجيل هدف "أسود التيرانجا" القاتل من علامة الجزاء في الثواني الأخيرة من المباراة.

وبذلك الهدف، أصبح ماني الهداف التاريخي للسنغال في كأس أمم إفريقيا بواقع 6 أهداف متخطيا هنري كامارا صاحب الـ5 أهداف.

وبفضل هذا الهدف أيضا، بات ماني يحتل وصافة ترتيب هدافي النسخة الحالية لبطولة كأس أمم إفريقيا بفارق هدف عن فينسنت أبو بكر مهاجم الكاميرون.

فضلا عن ذلك، فإن ماني قام بـ12 لمسة في منطقة جزاء زيمبابوي، وهي أعلى حصيلة للاعب في إحدى مباريات كأس الأمم الإفريقية خلال الألفية الحالية؛ بحسب موقع "أوبتا" الشهير للإحصائيات.

أيضا، فإن هدف ماني من ركلة الجزاء في الدقيقة 96 و18 ثانية هو أكثر هدف متأخر يسجل في البطولة منذ أن أحرز برونو زيتا مبانانجوي بعد 96 دقيقة  55 ثانية لصالح الجابون ضد المغرب عام 2012.

ويأمل منتخب السنغال في تحقيق لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، وهو الذي وصل لنهائي النسخة الماضية وخسره أمام الجزائر بهدف دون رد.

بتلك النتيجة تصدر منتخب السنغال المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بينما تذيل منتخب زيمبابوي المجموعة بدون نقاط. 

عاجل