رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس رومانيا: ينبغي منح الشباب فرص للعب دور مهم في محنة جائحة كورونا

نشر
الرئيس الروماني
الرئيس الروماني

قال كلاوس يوهانيس، رئيس رومانيا، اليوم الاثنين، إن منتدى شباب العالم، بات عنصرا مهمًا في حركة الشباب العالمي، لأنه يمنح الشباب مسارا مهما والمشاركة كجيل فتي.

وشدد رئيس رومانيا، على أهمية الدور الحيوي للشباب، في دعم واستدامة السلام، وجعل المجتمعات أكثر شمولا.

وأضاف يوهانيس - خلال الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم (جائحة كورونا – إنذار للإنسانية وأمل جديد) - أنه ينبغي أن نكون على يقين بأن الشباب هم المستقبل، فالشباب يتحمل صياغة تنمية مجتمعاتنا والاستجابة للتحديات الجارية.

وتابع رئيس رومانيا: ينبغي أن يمنح الشباب فرص ذات معنى للعب دور مهم في محنة جائحة كورونا، وهذا يتطلب وجود منظومة سياسية، وتعليم ذو جودة على كل مستوياته بما في ذلك المواقف التي يعيش بها اللاجئين والنازحين.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصف منتدى شباب العالم، بأنه "منصة للتواصل والحوار بين شباب العالم".

وقال الرئيس السيسي - خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى، اليوم الاثنين: "علينا أن ندرك أهمية الحوار وأهمية الاختلاف فيما بيننا، ونشكل حالة من اليقين والإيمان بأن حكمة الخالق وسره أن نكون مختلفين دون تميز في هذا الاختلاف".

وانطلق اليوم الاثنين، منتدى شباب العالم، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في دورته الرابعة خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري، تحت رعاية ومشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضور بعض قادة وزعماء العالم ووفود وزارية رفيعة المستوى، ومشاركة الشباب من 196 دولة من جميع قارات العالم.

عاجل