رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: أجرينا مسحا كاملا للأمراض غير السارية

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا حول العالم، مؤكدا أن الإصابات مع ظهور الجائحة، كانت بالآف ثم تجاوزت الملايين، وعشرات الملايين ثم مئات الملايين. 

وأضاف الرئيس السيسي - خلال كلمته في الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم، بعنوان: "جائحة كورونا – إنذار للإنسانية وأمل جديد" -: "عندما نتحدث عن الموقف في مصر في التعامل مع الجائحة، يجب أن نذكر موضوعين، الأول خاص بقطاع الصحة، سوف أتحدث عن موضوع الصحة خلال أعوام 2017 و2018 و2019 الدولة كانت تطلق مبادرات صحية، والهدف منها دخول ملفات تخص الصحة العامة في مصر وعلى رأسها ملف فيروس سي، وعندما تحركنا في هذا الملف، أجرينا مسحا كاملا للأمراض غير السارية المتمثلة في السكر والضغط والسمنة". 

 وتابع الرئيس السيسي: “هذه المبادرات الصحية عندما أجريناها مبكرا.. كنا من الدول الأكثر إصابة بفيروس ”سي"، وأصبحنا نتحدث عن أنفسنا الآن، بشهادة منظمة الصحة العالمية، من الدول الأقل إصابة بهذا الفيروس".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصف منتدى شباب العالم، بأنه "منصة للتواصل والحوار بين شباب العالم".

وأوضح الرئيس - خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى اليوم الاثنين - : "علينا أن ندرك أهمية الحوار وأهمية الاختلاف فيما بيننا، ونشكل حالة من اليقين والإيمان بأن حكمة الخالق وسره أن نكون مختلفين دون تميز في هذا الاختلاف".

وانطلق اليوم الاثنين، منتدى شباب العالم، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في دورته الرابعة خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري، تحت رعاية ومشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضور بعض قادة وزعماء العالم ووفود وزارية رفيعة المستوى، ومشاركة الشباب من 196 دولة من جميع قارات العالم.

عاجل