رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يطلق النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم.

وقال الرئيس السيسي - خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم -: "علينا أن ندرك أهمية الحوار وأهمية الاختلاف فيما بيننا، ونشكل حالة من اليقين والإيمان أن حكمة الخالق وسره أن نكون مختلفين دون تميز في هذا الاختلاف".

ووصف الرئيس السيسي، منتدى شباب العالم بأنه "منصة للتواصل والحوار بين شباب العالم."

وانطلق اليوم الاثنين، منتدى شباب العالم، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في دورته الرابعة خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري، تحت رعاية ومشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضور بعض قادة وزعماء العالم ووفود وزارية رفيعة المستوى، ومشاركة الشباب من 196 دولة من جميع قارات العالم.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

وأعلنت إدارة المنتدى، أجندة النسخة الرابعة التي تضم عددا من القضايا والموضوعات الحيوية التي تعكس ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا (كوفيد-19) التي أثرت على حياة الملايين ببلدان العالم أجمع، كما تنطلق جميع الموضوعات من المحاور الثلاثة الأساسية للمنتدى، وهي "السلام والإبداع والتنمية".

وتطرح أجندة المنتدى قضايا متنوعة أخرى تتضمن جلسات نقاشية حول مستقبل الطاقة، واستدامة الأمن المائي، والسلم والأمن العالمي، وإعادة إعمار مناطق ما بعد الصراع، وكذلك يركز المنتدى على إعلاء القيم الإنسانية من خلال مناقشة صناعة الفن والإبداع، وبناء عالم آمن وشامل للمرأة.

عاجل