رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس منظمة الصحة العالمية: «منتدى شباب العالم فرصة هائلة لتبادل الخبرات»

نشر
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

قال رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جبيريسوس، في رسالة مسجلة، تم إذاعتها في الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم: إن معظم سكان العالم يتكونون من شباب دون سن الثلاثين، والمستقبل بين أيديهم، وأمامهم تحديات اليوم والغد بخلاف فيروس كورونا، أمامهم تحديات التغير المناخي، والتلوث، والصحة، وغيرها."

وقدم أدهانوم، التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، وضيوف منتدى شباب العالم باللغة العربية، قائلا: "السلام عليكم وحمة الله وبركاته".

وقال رئيس "الصحة العالمية"، إن المنظمة تحرص على دعم الشباب، وتم إنشاء مجلس الشباب التابع للمنظمة لنتأكد من انخراط الشباب مع نشاط المنظمة بمختلف دول العالم.

وأضاف: "على الرغم من أن الشباب لم يتأثروا كثيرا بجائحة كورونا، إلا أن هناك قطاعات تأثرت مثل الصحة والتعليم والوظائف، وبالتالي علينا أن يكون عام 2022 هو عام القضاء على الجائحة، وتوجيه النمو والتقدم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبناء الشباب حتى يكون لهم دورا محورا في بناء المجتمعات.

وتابع أن "منتدى شباب العالم فرصة هائلة لتبادل الخبرات.. وخلق مستقبلا أفضل وصحة.. ومعا نعمل على بناء المستقبل".

وانطلق اليوم الاثنين، منتدى شباب العالم، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في دورته الرابعة خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري، تحت رعاية ومشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضور بعض قادة وزعماء العالم ووفود وزارية رفيعة المستوى، ومشاركة الشباب من 196 دولة من جميع قارات العالم.

عاجل