رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهجرة الدولية: منتدى شباب العالم مبادرة ممتازة لتسليط الضوء على القضايا العالمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال لوران دي بوك رئيس البعثة الممثلة لمنظمة الهجرة الدولية، إنه يشارك في منتدى شباب العالم للمرة الثانية، بعدما شارك في نسخة عام 2019، مؤكدًا أنه مبادرة ممتازة لتسليط الضوء على القضايا العالمية والتحديات التي يواجهها شباب اليوم.

وأضاف دي بوك- خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى: "نحن كمنظمة نولي الاهتمام الأكبر بالشباب، ليس فقط في مصر، ولكن ببلدان عديدة، لأن الشباب أحد الأعمدة الأساسية الإنسانية للعمل، ونحن نعمل ولصالحهم لتحقيق مستقبل أفضل".

وتابع رئيس البعثة الممثلة لمنظمة الهجرة الدولية: "نعمل على رفع وعي الشباب بكل ما يتعلق بالهجرة، وربما تكون إحدى الحلول لعدد من التحديات التي يواجهونها في هذه الأيام، وفي الحقيقة نريد تحذيرهم من مخاطر الهجرة غير الشرعية، لأن هناك من يريد أن يحصل على أموالهم باعتبار أن الهجرة حل سريع". 

وأشار لوران دي بوك، إلى أن الهجرة توجهات مستقبلية لتحميهم من استغلال تجار البشر والمهربين، لأنهم لا يهتمون إلا بالحصول على الأموال من أشخاص يرغبون في الهجرة باعتبارها الحل السريع، ومن هنا يتعين علينا إخبارهم بأن ليس هذا هو الحل الأمثل لأن هناك ضوابط للهجرة وبرامج عديدة لشباب يعلم ذلك، حيث يتم العمل مع الشباب والمنظمات الشبابية لإيجاد البيئة المناسبة.

وأكد، أن الهجرة هي أحد الحلول لكنها ليست الحل الوحيد، فلا بد للناس أن تفكر في الأموال التي يدفعونها للمهربين، إذ يمكنهم خلق وظائف على المستوى الشخصي والمجتمعي والعائلي، لافتًا إلى أن المنظمة تتعاون مع الحكومات والمنظمات غير الحكومية.

عاجل