رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو الفريق الفائز في «هاكاثون»: استفدنا من جلسة مكافحة الفساد بمنتدى شباب العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف برنس أشوجا عضو الفريق الفائز في "هاكاثون" مكافحة الفساد باستخدام التكنولوجيا، من نيجيريا، تفاصيل مشاركته في جلسة “التعليم ما بعد الجائحة .. مسارات التعافي”، ضمن فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، المنعقد في شرم الشيخ برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال أشوجا - خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى-: "قضينا وقتا رائعا في هذه الورشة، والتي بدأت بعرض المتحدثين وتعلمنا الكثير منها، ثم كانت هناك مجموعات عمل مصغرة للحديث مع الشباب واستكشاف أفكار جديدة وحلول لبعض القضايا، وكانت رائعة، وبالنسبة لي فقد تعلمت الكثير في ورشة اليوم". 

وأضاف، أن مستوى التحول التكنولوجي في بلاده كان بطيئا للغاية، لكن الجائحة فتحت أعينها على التكنولوجيا، وبالتالي فإن التعليم يجب أن يستخدم التكنولوجيا ليكون التعليم الافتراضي متاحا وأكثر شمولية، حيث أصبح الناس في إمكانهم تلقي التعليم من المدارس والمكاتب والمنازل عبر منصات التعليم.

من جهته أكد سراج محمد  عضو الفريق، أنه تطرّق إلى مكافحة الفساد في التعليم من وجهة نظره وفقا للمعايير المطبقة في بلده ومنطقته، موضحًا أن الفساد في التعليم يتضمن عملية القبول داخل الناس في الجامعات، فالناس من المفترض أنهم مسجلون في المدارس ولا يرغبون في الحضور، ويمكن حل هذه المسألة من خلال الرقمنة أو استخدام الذكاء الاصطناعي أو وضع المعايير فيما يتم قبوله أو من لا يُقبل في الأساس: "يجب الاعتماد على الحاسوب في قبول الطلاب، لأنه لا يعرف الطلاب أو أي شخص يتم قبوله".

 

عاجل