رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ«عنف المرج» و«قتل طفل المقطم»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشهد أروقة المحاكم، اليوم الاثنين، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، وتبدأ بنظر محاكمة 22 متهمًا، بينهم 10 محبوسين، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابي بمنطقة العمرانية، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"داعش العمرانية".

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية رقم 3107 لسنة 2020، جنايات العمرانية، والمقيدة برقم 182 لسنة 2017، جنايات أمن دولة للمتهمين هاني عبد الله "محبوس"، أنه خلال الفترة من عام 2015 وحتى 7 سبتمبر 2019، تولى قيادة جماعة إرهابية، ووجهت للمتهمين من 2 حتى الـ18، تهم الانضمام لجماعة إرهابية.

ووجهت للمتهمين من الـ19 حتى 22 تهم تمويل جماعة إرهابية، ووجه للمتهمين من 3 حتى الـ6 تهم الشروع في قتل ضابط الشرطة محمد طارق وفرد الشرطة محمد صبحي، وتهم تخريب ممتلكات عامة "سيارات شرطة".

كما أسندت للمتهمين الأول والثاني تهم الشروع في قتل أفراد شرطة وتخريب ممتلكات عامة، ورصد سيارة شرطة والتخطيط لسرقة سيارة شرطة، وحيازة أسلحة نارية "بنادق مسدسات، وخرطوش".


محاكمة متهمة وشقيقتها قتلتا الزوج لارتباطه بأخرى في دار السلام

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة ربة منزل أشعلت النيران في زوجها بمساعدة شقيقتها، بسبب انفصاله عنها والارتباط بأخرى في دار السلام.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله، وعضوية المستشارين هشام الدرندلي ورياض أبو زيادة الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر محمد طه.

وكشف أمر الإحالة أن المتهمتين بدائرة قسم شرطة دار السلام قتلتا المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيتتا النية وعقدتا العزم على قتله وأعدتا لذلك أداتين مادة معجلة للاشتعال وقداحة، وما أن أيقنتا إحكام سيطرتهن على المجني عليه إلا وقامت الأولى بسكب المادة المعجلة للاشتعال نحوه وفي محيط تواجده، وألقت مصدر حراري ذو لهب مكشوف من خلال قداحة، فامتدت النيران لجسد المجني عليه وأحدثت الإصابات الموصوفة التي تأيدت طبيًا بتقرير مصلحة الطب الشرعي، وقد أودت بحياته وذلك حال تواجد المتهمة الثانية على مسرح الجريمة للشد من أذرها على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمتين احتجزتا المجني عليه داخل مسكن المتهمة الأولى، بدون أمر من الحكام المختصين بأن أحكمتا غلق باب الوحدة السكنية من الداخل واحتفظت إحداهن بالمفتاح خاصته، للحيلولة دون مغادرة المذكور لمحل الواقعة، بقصد التأهب لارتكاب الجريمة محل الاتهام السابق على النحو المبين بالتحقيقات.

إعادة محاكمة متهم بأحداث عنف المرج

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، جلسة محاكمة متهم في أحداث عنف المرج.

كانت النيابة وجهت للمتهم تهم الانضمام لجماعة إرهابية والتظاهر والتحريض على العنف، والتجمهر وإثارة الشغب، ومحاولة تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، والمشاركة في أحداث العنف التي وقعت بمنطقة عين شمس بالمرج.


محاكمة 3 متهمين بقتل طفل في المقطم

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة 3 متهمين بإشعال النيران عمداً بأحد المساكن ما تسبب في وفاة طفل بالمقطم.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم الأول قام بإشعال النار عمدًا في مبنى سكني المملوك للمجني عليه "ع. م"، بأن سكب على باب مسكنه مادة قابلة للاشتعال وهي جازولين، وقام بإيصال مصدر لهب به باستخدام ولاعة، فاندلعت النيران بمسكنه ومحتويات المسكن، ونشأ عن ذلك حريق تسبب في وفاة المجني عليه الطفل "ه. ع"، والذي كان متواجدًا داخل المسكن وقت اشتعال النار به.

محاكمة "سفاح الجمالية" و3 آخرين بتهمة القتل العمد

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، جلسة محاكمة "طارق تلجة" الشهير بـ"سفاح الجمالية" و3 آخرين، بتهمتي استعراض القوة والقتل العمد.

وأسندت النيابة للمتهم عمر عبدربه، وشهرته "طارق تلجة"، وعبدالرحمن صلاح، وشهرته "البيه"، وهاني عمر عبدربه "هارب" ومصطفى عاطف، بأنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف ضد المجني عليهم "سكر.م.م" و"زينب .س.ح" و"عبدالرحمن. س" بقصد بث الخوف في نفوسهم وإلحاق الأذى بهم لفرط السطوة عليهم، وكان من شأن أفعالهم إلقاء الأذى بهم وإلقاء الرعب في نفوسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريضهم للخطر حال كون المتهمين حاملين أسلحة نارية وبيضاء.

كما أسندت النيابة للمتهمين تهمة القتل العمد، حيث قتلوا المجني عليه "سكر" عمدًا من غير سبق إصرار وترصد، بعد أن نشب الخلاف بينهم وتوجهوا إلى المكان الذي أيقنوا سلفَا وجوده فيه، وما إن ظفروا به وحيدًا حتى انقضوا عليه بأدوات بطشهم.


محاكمة 3 متهمين بسرقة مواطن بالإكراه في دار السلام

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة 3 متهمين بسرقة مواطن بالإكراه في دار السلام.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله، وعضوية المستشارين هشام الدرندلي ورياض أبو زيادة الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر محمد طه وتامر حماد.

وأسندت النيابة للمتهمين "م. أ" كوافيرة، و"أ. س" عامل، و"ب. م" سائق، تهمة سرقة الأوراق المبينة وصفاً وقيمة بالأوراق المملوكة للمجني عليه بالإكراه، بأن اتحدت إرادتهم ووضعوا مخططًا إجراميًا محكم لتنفيذه، واستهلته المتهمة الأولى بالتواصل تليفونياً مع المجني عليه مدعية أنها خادمة بالأجرة، فأبدى موافقته لحضورها لمسكنه، فاستقلت سيارة مع المتهمين الثاني والثالث، وما أن وصلت حتى طلبت من المحني عليه النزول لاستقبالها، وأثناء ذلك حاول المتهم الثالث إلهائه حتى يقوم المتهم الثاني بالاختباء ببهو المنزل، وخلال دخول المجني عليه المنزل انقض عليه المتهم الثاني مشهراً سلاح أبيض، وكمم فمه مجبراً إياه بالدلوف لمسكنه، وما أن دخلوا مسكنه كبلوه وهددوه بالسلاح الأبيض، فتمكنوا بتلك الوسيلة القصرية من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات على النحو المبين بالتحقيقات.

 

عاجل