رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصابي كورونا.. كيف تتواصل مع غرفة «الصحة» لمتابعة حالات العزل المنزلي؟

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن إجراءات التواصل مع غرفة متابعة مرضى فيروس كورونا فى العزل المنزلي، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة فى منشور تذكيري لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الخطوات تتضمن إرسال كلمة "عزل" فى رسالة إلى الرقم ١٤٤٠ لتسجيل البيانات الخاصة بالحالة.

وقالت إنه لتسجيل المواطنين على قاعدة بيانات حالات كورونا المعزولين منزلياً، يجب أن يكمل المواطن إدخال بياناته حتى تصله رسالة تؤكد تسجيل البيانات كاملة.

وأضافت أنه فى حال وجود اختيار من متعدد يجب إدخال رقم الاختيار الصحيح فى رسالة، وفى حال إدخال رقم خاطئ يجب الانتظار لمدة ٥ دقائق، وإدخال كلمة عزل مرة أخرى ثم إعادة إدخال البيانات.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 

عاجل