رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشرقية.. رصف 3 آلاف كيلومتر في طريق «منيا القمح-بنها» بـ41 مليون جنيه

نشر
رصف - أرشيفية
رصف - أرشيفية

قال محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، إنه يجري رصف وازدواج امتداد الطريق الدائري بمنيا القمح بطول 2 كيلو و650 مترا بتكلفة إجمالية تصل إلى 41 مليون جنيه، الذي يبدأ من أول طريق بنها / منيا القمح وصولاً لقرية الجديدة ولذلك لخلق محور مروي جديد يُسهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ، اليوم الأحد، لمدينة منيا القمح لمتابعة أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسية، لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، ورفع الإشغالات وفتح الطريق أمام حركه السيارات وعبور المواطنين، والوقوف على نسب تنفيذ مشروعات الرصف والتجميل الجاري تنفيذها بشوارع المدينة.

واستهل غراب جولته بتفقد أعمال التطوير الجارية بكورنيش المدينة التي تبدأ من كوبري هندسة الري وصولاً لكوبري نادي المعلمين بطول 1.2 كم من الجانبين وبتكلفة مبدئية مليون جنيه ليكون متنفسًا ومتنزها يليق بأبناء المدينة وللمساهمة في استعادة الطابع الحضاري والجمالي لها.
وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال تطوير وتجميل كورنيش المدينة وإنشاء الرامب المخصص لذوي الهمم لمساعدتهم في التنقل واستخدام الكورنيش مع إلزام الشركة المنفذة بالمواصفات الهندسية ونهو الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد تنفيذاً لخطة تطوير وتجميل منيا القمح.

وتابع المحافظ، استكمال أعمال الرصف الجارية بشوارع الطوخي وسعد زغلول وجمعية المحافظة على القرآن الكريم، الحرية، القيسارية، التفريعة الجديدة، موجها رئيس مركز ومدينة منيا القمح المهندس محمد عبد الوهاب بالتنسيق مع مدير مديرية الطرق بتذليل كافة العقبات أمام الشركة المسند لها تنفيذ أعمال الرصف ورفع الكفاءة وإلزامها بالجدول الزمني المحدد، وسرعة الانتهاء منها وتهيئتها أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وحرص المحافظ على لقاء عدد من المواطنين، واستفسر منهم عن مستوى الخدمات المؤداة لهم، وتعرف على مشاكلهم موجهًا رئيس المدينة بفحصها وتلبيتها فورًا في إطار القانون.

وفي سياق آخر، قرر محافظ الشرقية، إعادة تنظيم العمل بين كل من: محمد أحمد عطية العوضي القائم بتسيير أعمال وظيفة رئيس مدينة القنايات، للقيام بتسيير أعمال وظيفة نائب رئيس حي ثان الزقازيق.

 

عاجل