رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيديو| أمطار متوقعة على هذه المناطق اليوم الأحد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، العضو الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا نشهد اليوم الأحد، بعض التقلبات في حالة الطقس، وانخفاضا في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية: القاهرة الكبرى، السواحل الشمالية، وشمال الصعيد بحوالي درجتين إلى 4 درجات.

وأضافت منار غانم - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" - أن الطقس خلال ساعات النهار سيكون باردا على القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد والوجه البحري ودافئا على محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد خلال ساعات النهار بينما خلال ساعات الليل يكون شديد البرودة على أغلب المناطق يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأشارت إلى أننا اليوم، سنتأثر بنشاط الرياح الجنوبية- الغربية، وهو ما يؤدي إلى المزيد من الشعور بانخفاض درجة الحرارة وبرودة الطقس  بجانب أثارة الرمال والأتربة على القاهرة الكبرى  ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وانخفاض الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية والأماكن المكشوفة.

 ولفتت إلى أن هناك اضطرابا في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط مع فرص لسقوط الأمطار المتوسطة التي ستكون رعدية على شرم الشيخ ودهب وسانت كاترين وشمال محافظة البحر الأحمر، ونتيجة للطبيعة الجبلية لهذه المناطق يمكن تشكيل سيول خفيفة.

ونوهت بأنه توجد فرص لسقوط أمطار خفيفة على جنوب الصعيد والسواحل الشمالية للبلاد وشمال الدلتا.

عاجل