رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: ميليشيا الحوثي تستغل اتفاق السويد لاستخدام موانئ البلاد في أغراض عسكرية

نشر
وزير إعلام اليمن
وزير إعلام اليمن معمر الإرياني - أرشيفية

أكد وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، أنّ ميليشيا الحوثي الإرهابية، تستغل اتفاق السويد لاستخدام موانئ البلاد لأغراض عسكرية.

وقال الإرياني -فى سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر” مساء اليوم السبت- أنّ الأدلة التي عرضها المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية، العميد تركي المالكي -خلال مؤتمر صحفي فى وقت سابق من اليوم- تؤكد استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران فى استخدام موانئ (الحديدة، الصليف، رأس عيسى) لأغراض عسكرية، وتحويلها مخازن وورش لتجميع الصواريخ الباليستية، وتجهيز الزوارق المفخخة المسيرة عن بعد".

وأضاف، أنّ هذه الأدلة تؤكد استغلال ميليشيا الحوثي لاتفاق السويد بشأن الأوضاع في محافظة وموانئ الحديدة لبسط سيطرتها على الموانئ الثلاثة، واستخدامها لأغراض عسكرية، واتخاذها نقطة انطلاق لتنفيذ أنشطتها الإرهابية في البحر الأحمر وباب المندب، في انتهاك صارخ للاتفاق والقوانين والمواثيق الدولية".

وتساءل الإرياني عن موقف الأمم المتحدة من تعامل بعثتها لدعم اتفاق الحديدة مع القيادي في ميليشيا الحوثي الإرهابي، منصور السعدي، المسؤول عن عمليات القرصنة البحرية في البحر الأحمر، والمسؤول عن المجموعة المتورطة في قرصنة سفينة الشحن "روابي"، والمدرج على قوائم العقوبات الأمريكية".

وطالب الوزير اليمني، الأمم المتحدة وبعثتها لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) باتخاذ موقف حازم والضغط على ميليشيا الحوثي لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، والحيلولة دون استخدامها نقطة انطلاق لشن الهجمات الإرهابية التي تستهدف خطوط الملاحة وتهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

 

عاجل