رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جوهرة بروسيا دورتموند.. من هو «ماكريكيس» المرشح للانضمام لمنتخب مصر؟

نشر
سبرايل ماكريكيس
سبرايل ماكريكيس

تردد اسم سبرايل ماكريكيس، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، بقوة خلال الفترة الماضية، بعدما وضع البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، عينيه عليه، ليضمه لصفوف الفراعنة خلال الفترة المقبلة، لا سيما وأنه من أصول مصرية.

منتخب مصر يستعد حاليًا للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في الكاميرون، وتنطلق منافساتها غدًا الأحد وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، بينما يلعب الفراعنة ضمن المجموعة الرابعة التي تضم نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.

كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر، أشاد بماكريكيس، بقوة وأبدى اهتمامه بضم اللاعب لصفوف الفراعنة خلال الفترة المقبلة، بالتحديد في تصفيات كأس العالم 2022، المقرر لها في مارس المقبل.

ماكريكيس، الذي يلعب في صفوفه بوروسيا دورتموند الألماني، من أصول مصرية، حيث أبدى والده موافقة بانضمام اللاعب لمنتخب مصر، لا سيما وأنه لديه رغبة هو الآخر في تمثيل الفراعنة واللعب بقميص منتخبنا الوطني.

ويستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز» أبرز المعلومات عن سبرايل ماكريكيس، المُلقب بجوهرة بوروسيا دورتموند.

سبرايل ماكريكيس، يحمل جنسيتين الأولى ألمانية والثانية دولة لاتفيا، بينما هو من أصول مصرية ترجع إلى عائلة والده، لكنه لا يحمل الجنسية المصرية.

ولد ماكريكيس، يوم 10 مايو عام 2000، ويلعب في فريق بوروسيا دورتموند، تحت 23 عامًا، بمركز صانع الألعاب.

لعب سبرايل ماكريكيس، في صفوف أكثر من نادٍ، أبرزها باير ليفركوزن الألماني تحت 19 عامًا، وبرجش جلادباخ الألماني تحت 19 عامًا، والفريق الأول بنادي بونر الألماني.

مثل ماكريكيس، منتخب لاتفيا تحت 19 عامًا، حيث لعب لصفوفه 5 مباريات من قبل، لكن هذا الأمر لن يؤثر على ارتداءه قميص الفراعنة، حسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» التي تسمح له بالحصول على الجنسية المصرية.

يمتلك ماكريكيس، مهارات وإمكانيات هجومية مميزة، حيث يجيد إنهاء الهجمة بشكل رائع، وقدمه على المرمى مميزة، حسب المقاطع التي تم تداولها له على مواقع التواصل الاجتماعي، التي أبرزت مهاراته.

وطلب البرتغالي كيروش، منذ أيام، تقريرًا مفصلًا من جهازه المعاون بالمنتخب الوطني عن سبرايل ماكريكيس، تمهيدًا لضمه للعب بقميص منتخب مصر، بداية من تصفيات كأس العالم 2022، بالتحديد المعسكرات المقرر أن تسبقها.

عاجل