رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«كاف» يسمح بإجراء 5 تبديلات خلال مباريات كأس الأمم الإفريقية

نشر
كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، تطبيق قاعدة التبديلات الخمسة خلال مباريات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، وتنطلق غدا الأحد، بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون، وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل، بمشاركة منتخب مصر.

وقال كاف، في بيان له اليوم السبت، إنه سيتم السماح لكل منتخب بإجراء خمسة تبديلات خلال المباريات، وذلك خلال ثلاثة توقفات فقط أثناء اللقاء أو بين شوطي المباراة، للحد من تعطيل المباراة، كما سيسمح لكل منتخب بإجراء تبديل إضافي، في حال استمرار اللقاء للشوطين الإضافيين.

 وعن تعرض أي منتخب لحالات كورونا، أشار الكاف إلى أنه لن يسمح لأي لاعب بالذهاب إلى ملعب المباراة إذا كانت نتيجة اختباره إيجابية للفيروس، كما سيطلب من الفريق أن يلعب المباراة إذا كان لديه ما لا يقل عن 11 لاعبًا متاحًا ونتيجة اختبارهم سلبية، وفي حالة عدم وجود حارس مرمى، يجب على لاعب آخر من الفريق أن يحل محل حارس المرمى، بشرط أن يكون العدد الإجمالي للاعبين المتاحين 11  لاعبًا.

 وقرر الكاف، اعتبار أي منتخب لا يتوفر به 11 لاعبا متاحا، خاسرا للمباراة بنتيجة 0-2، موضحا أنه سيكون هناك حالات استثنائية ستتخذ اللجنة المنظمة للبطولة القرار المناسب بها.

عاجل