رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف استعدت شرم الشيخ لاستقبال منتدى شباب العالم 2022؟

نشر
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

استعدت الدولة بأجهزتها كافة، لانطلاق النسخة الرابعة من «منتدى شباب العالم»، بعد غد الإثنين 10 يناير وحتى الأربعاء 13 من الشهر نفسه، في مدينة شرم الشيخ جنوب سيناء، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي النسخة التي سبق تأجيلها، بسبب جائحة كورونا.

ويرصد موقع «مستقبل وطن نيوز»، استعدادت الدولة للنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى:

مصر قادرة 

تحظى النسخة الرابعة من المنتدى، باهتمام كبير من أجهزة الدولة، بالنظر إلى سعي الحكومة، إلى مواصلة نجاحها في استضافة الأحداث والمؤتمرات العالمية، وخاصة في ظل تداعيات متحور كورونا الجديد «أوميكرون».

انتشار أمني

رفعت محافظة جنوب سيناء، حالة الاستعداد، إلى القصوى، في جميع مواقع العمل بمدينة شرم الشيخ؛ استعدادا لانطلاق النسخة الرابعة من «منتدى شباب العالم».

شوارع مدينة شرم الشيخ «مدينة السلام»، امتلأت بلافتات الترحيب بالضيوف وأعلام الدول المشاركة، فيما انتشرت قوات الأمن في المدينة، لتأمين الوفود، بالتزامن مع تطبيق الإجراءات الاحترازية واللوجستية المكثفة.

اللواء خالد فودة

غرفة عمليات مركزية

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أعلن عن  تشكيل «غرفة عمليات مركزية»، للتنسيق مع كل الجهات المشاركة في تنظيم المنتدى؛ لإنهاء كل الترتيبات الخاصة باستقبال الضيوف في مطار شرم الشيخ الدولي، ونقلهم بالأتوبيسات السياحية إلى أكثر من 50 فندقا ومنتجعا سياحيا.

شرم الشيخ ترتدى ثوبًا جديدًا

«مدينة شرم الشيخ، ستظهر للوفود المشاركة في المنتدى، بثوب جديد»، قال محافظ جنوب سيناء، مشيرا إلى في هذا السياق إلى مشروعات التجميل والتطوير والتشجير التي شهدتها كافة أنحاء المدينة، بالإضافة إلى تطوير الطرق، وخاصة الطريق الدائري الذي جري توسعته ليصبح اتجاهين (كل اتجاه يضم 4 حارات)، وإنارته بالطاقة الشمسية، إلى جانب إنشاء 6 كباري علوية لمنع التكدس المروري في المدينة.

وجرى رفع حالة الطوارئ القصوى في كافة قطاعات جنوب سيناء، من مياه وطرق وكباري والدفع بكافة المعدات تحسبًا لحدوث أي طوارئ، وخاصة أن المنتدى يأتي هذا العام في بداية فصل الشتاء، كما جرى التنسيق مع شركة الكهرباء بالدفع بمعدات ومحولات إضافية، وفقا للمحافظ.

مراقبة كاملة

كما جرى رفع حالة الطوارئ في قطاع النظافة بالمدينة، ومراجعة منظومة التأمين والتأكد من فاعلية كاميرات المراقبة التي تغطي المدينة بالكامل ومتابعتها من خلال غرفة التحكم على مدار 24 ساعة، إضافة إلى إحكام السيطرة على مداخل ومخارج المدينة، وتأمين سواحل المدينة من خلال عناصر من القوات البحرية، وتأمين مجالها الجوي، وإنشاء غرفة عمليات مشتركة كبرى بديوان عام المحافظة للمتابعة المستمرة مع كافة الجهات المعنية، بحسب المحافظ.

2000 شاب وفتاة 

ومن المقرر أن يشارك في المنتدى نحو 2000 شاب وفتاة من مختلف دول العالم، إضافة إلى عناصر من التمثيل الدبلوماسي من مختلف الدول.

وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى أن العدد المشارك في المنتدى هذا العام يعد ثلث العدد الذي شارك في المنتدى السابق، تطبيقًا للإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا ومتحوراته، خاصة أن شعار المنتدى هذا العام هو «معا نعود»، لنثبت للعالم أن مصر قادرة على العودة للحياة الطبيعية.

ويعد  المنتدى منصّة فعّالة أسّسها مجموعة من الشباب، ليرسل رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدّمها للعالم أجمع؛ حيث يشارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفَل دولي ثري وشاب؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

كما أن المنتدى فرصة للتواصل مع كبار صانعي القرار والمُفكّرين حول العالم، كما أنه فرصة للتعرّف على مجموعة متنوّعة من الشباب الواعد من مختلَف الجنسيات حول العالم، شباب لديه الحلم والإرادة والتصميم على إحداث تغيير حقيقي في عالم اليوم وعالم الغد.

عاجل