رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دار الأوبرا تستضيف 5 حفلات صباحية ومسائية لـ «نيران جورجيا» منتصف يناير

نشر
مستقبل وطن نيوز

تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، فرقة الباليه الملكي القومي الجورجية - التي تعد أول الفرق الأجنبية الزائرة في العام الجديد 2022 - حيث تقدم العرض الفني "نيران جورجيا" في 5 حفلات صباحية ومسائية على المسرح الكبير بالأوبرا.

 وذلك في الثامنة من مساء الأربعاء 12 يناير، والحادية عشر صباحا والثامنة مساء يومي الخميس والجمعة الموافقين 13، 14 يناير الجاري.


وذكرت الدار - في بيان أصدرته اليوم السبت - أن الفرقة تضم نحو 35 عارضا محترفا يؤدون مجموعة من التابلوهات الفلكلورية الراقصة تجمعها فكرة فنية واحدة تعبر عن اسم العرض وتحمل المشاهد في رحلة إلى جورجيا القديمة عاكسة طابع مجتمعها الفريد في شكل يتميز بالإبهار وتكامل العناصر الفنية من ملابس وديكور وإضاءة وموسيقى ومدعم بتقنيات تكنولوجية حديثة منها رقصة النبلاء، رقصة المحاربين، المبارزة، السير في مدينه تبليسى القديمة، الخدعة، أمطار الربيع، التنافس، بدلة كولخيان، حفلة تنكرية والرقصة الأخيرة وغيرها.


وأشارت دار الأوبرا إلى أن فرقة الباليه الملكي القومي بجورجيا تحت قيادة جيلا بوتسخيشفلي ومايا كيكنادس قدمت عروضا على أشهر المسارح العالمية في 80 دولة على مدار أكثر من 30 عاما وشهدها أكثر من 40 مليون مشاهد.

عاجل