رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء مشروعات جديدة بقطاع التضامن الاجتماعي في قنا ضمن «حياة كريمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد محافظ قنا أشرف الداودي، اهتمام مبادرة " حياة كريمة" بإنشاء مشروعات جديدة بقطاع التضامن الاجتماعي نظرا لأهميتها في توفير قواعد بيانات محدثة ودقيقة تتيح المعرفة والرؤية الواضحة لأجهزة الدولة  لرعاية الفئات الأكثر احتياجا وذوي الاحتياجات الخاصة. 


جاء ذلك خلال جولته الميدانية بقرى حياة كريمة، اليوم السبت بمركز قوص لمتابعة الأعمال الإنشائية بعدد من وحدات التضامن الاجتماعي.


وتفقد محافظ قنا الأعمال الإنشائية بوحدتي التضامن الاجتماعي بالشعراني والخرانقة ،التابعتين لمجلس قروي جراجوس ، ويقع كل منهما علي مساحة 635 مترا مربعا بتكلفة تقديرية 5 ملايين و508 الآف جنيه لكل وحدة. 


كما تفقد الأعمال الإنشائية بمشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة بقرية الكلالسة الواقع على مساحة 1238 مترا مربعا بتكلفة تقديرية بلغت 8 ملايين و685 ألف جنيه، بالإضافة إلى عدد من الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي للتنمية الاقتصادية والتمكين الاقتصادي للنساء وإشراكهن في سوق العمل.


واطلع على سير العمل بالأعمال الإنشائية التي تجري بمجمع خدمات الكلالسة ومجمع خدمات جراجوس، موضحا أن المجمعات ستشمل منافذ خدمة للإدارة المحلية والتضامن الاجتماعي والتموين والسجل المدني والشهر العقاري ومركز تكنولوجي من أجل تخفيف أعباء ومشقة تنقل المواطنين.
وأوضح أن المجمعات تعد نقلة نوعية غير مسبوقة في آليات استفادة مواطني الريف المصري من الخدمات الإجرائية التي تقدمها عدة جهات على رأسها الإدارة المحلية.


وتابع الأعمال الإنشائية بمجمع الخدمات الزراعية بقرية الكلالسة ويضم (وحدة بيطرية ، مركز تجميع ألبان ، جمعية زراعية ، مكتب إرشاد زراعي)، لافتا إلى أن المشروع سوف يسهم في إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات الزراعية المقدمة للمواطنين لاسيما في ظل توجه الدولة نحو تطبيق كارت الفلاح الذكي والاعتماد على أنظمة الري الحديث. 

عاجل