رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجمعية العربية السعودية تكرم الناقد التشكيلي هشام قنديل

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تكرم الجمعية العرببة السعودية للثقافة والفنون بجدة، الثلاثاء المقبل، الناقد التشكيلي هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون بالقاهرة، ومدير أتيليه جدة للفنون الجميلة، في لقاء يديره الفنان السعودي الكبير أيمن يسري.


أعلن ذلك الشاعر والإعلامي محمد آل صبيح مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة، وأشار إلى أن قنديل سيتحدث عن رحلته الطويلة مع الفن التشكيلي السعودي والتي تجاوزت الثلاثين عاما، أدار خلالها العديد من المؤسسات التشكيلية والثقافية الكبرى في مدينة جدة، منها المركز السعودي للفنون التشكيلية وبيت الفنانين التشكيليين والبعد الثالث للفنون التشكيلية، وأخيرا أتيليه جدة للفنون الجميلة، وكذلك العلاقات التشكيلية بين مصر والسعودية والتي ساهم فيها في نموها وتطورها إلى حد كبير. 


ويتحدث قنديل عن محطات مهمة في رحلته، منها عضويته في اللجنة العليا لمسابقة ومعرض ملون الخطوط السعودية وتنظيمه لمعرض الواعدات لمدة 15 سنة وفكرة معرض "لوحة في كل بيت"، ومهرجان الإبداع العربي، ورشة الفن الفرعوني.


وأوضح الفنان التشكيلي السعودي أحمد الخزمري رئيس لجنة الفنون التشكيلية بالجمعية، أن هشام قنديل له بصمات على الحركة التشكيلية السعودية لا ينكرها أحد، وفضلنا في الجمعية أن نستفيد من سرد تجربته التشكيلية حتي تستفيد منها الأجيال القادمة.


وسيتحدث قنديل عن ذكرياته مع رواد الحركة التشكيلية السعودية الرضوي والسليم يرحمهما الله، والفنانين طه الصبان ونايل ملا وعبد الله حماس وفهد الحجيلان وعبد الله إدريس وأيمن يسري ومهدي الجريبي وعوضه الزهراني ومحمد الغامدي وآخرين. 


وكذلك تعرفه علي الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبدالعزيز والشيخ طلال زاهد ونادية الزهير.

عاجل