رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| سارة بدر: تقنيات غير مسبوقة بمنتدى شباب العالم للحفاظ على سلامة الحضور.. وتوفير وظائف وقروض للمتعافين من الإدمان

نشر
سارة بدر المتحدث
سارة بدر المتحدث باسم منتدى شباب العالم

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار المهمة نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

سارة بدر: تقنيات غير مسبوقة بمنتدى شباب العالم للحفاظ على سلامة الحضور

قالت سارة بدر، المتحدث باسم منتدى شباب العالم، إن المنتدي فخر للدولة المصرية وللشباب، لافتة إلى استخدام تقنيات غير مسبوقة في الكشف والاحتراز والوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ومتحوراته للحفاظ على سلامة الحضور.

وأضافت سارة بدر -في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر"، الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم- أن التقنيات غير المسبوقة تضم روبوت متطور يعمل على تعقيم القاعات، وروبوت آخر يقوم بقياس درجات الحرارة للمشاركين، وتوزع أدوات التعقيم على الحضور، للحد من انتشار العدوى؛ بالإضافة إلى روبوت يوزع الأطعمة والمشروبات على الحضور.

«تصيب الأطفال والكبار».. حسام موافي يكشف أسباب مرض الصفراء

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة في قصر العيني، إن «الصفراء» مرض يصيب الكبار والأطفال على حد السواء، موضحا أنها عَرض وليست مرضا.

وأضاف موافي -خلال برنامج «رب زدني علما» المذاع على قناة «صدى البلد»- أن هناك ثلاثة أنواع من الصفراء، موضحا أن الطفل الذي يصاب بالتكسر الزائد في كرات الدم الحمراء، ومصابي أنيما البحر المتوسط، والأنيميا المنجلية يتعرضون للإصابة بالصفراء.

المفتي: الشرع لا يمنع المشاركة في الاحتفال بيوم ميلاد سيدنا المسيح

تقدم الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، بالتهنئة إلى جموع الشعب المصري؛ بمناسبة ميلاد السيد المسيح، مؤكدًا أن الفرح بيوم مولده المعجز هو أمر مندوب إليه؛ لأن القرآن الكريم قد خلَّد ذِكْرَه بتفاصيله في سورة مريم، ووضعه في موضع مشرِّف.

وتابع -خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد- إنه ليس هناك في الشرع ما يمنع من المشاركة في الاحتفال بيوم الميلاد المجيد لسيدنا المسيح.

بالفيديو.. متعافٍ من الإدمان يروي مآساته: والدي رحل حزنا على حالي

قال مدحت مصطفى أحد المتعافين من الإدمان، إن التعافي من المخدرات يعتبر إعادة إحياء لروح كانت غائبة، مشيرًا إلى أنه شعر بالراحة والتحسن بعد الإقلاع عن تعاطي المخدرات.

فيديو| وزيرة التضامن: توفير وظائف وقروض للمتعافين من الإدمان

قدمت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، التحية إلى الشاب مدحت مصطفى؛ بعد تعافيه من الإدمان.

المفتي: فتاوى تحريم تهنئة إخوتنا المسيحيين بميلاد المسيح عفاها الزمن

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إن دار الإفتاء المصرية قامت بدراسة رصدت مجموعة كبيرة من الفتاوى على الشبكة العنكبوتية تهدم العلاقة بين المسلمين والأقباط، كالسؤال عن حكم تهنئة المسيحيين بعيدهم، أو حكم بناء الكنائس، ومن الأمور الغريبة في هذه الدراسة أن هناك فتاوى صدرت من متشددين في دول لا يوجد عندهم أي مسيحي ولا كنائس، فكيف يحكمون على شيء لم يعاينوه أو يعاصروه.

مفتي الجمهورية: الإفتاء حريصة على تعزيز العلاقات الطيبة بين المصريين جميعًا

قال الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إن التجربة التاريخية المصرية أثبتت بما لا يدع مجالًا للشك أن المصريين جميعًا يعيشون في أخوة وتعاون وتكامل، وفي عمق التاريخ تظهر الفتاوى المصرية القديمة وكذلك فتاوى دار الإفتاء وغيرها حريصة أشد الحرص على تعزيز هذه العلاقات الطيبة بين المصريين جميعًا، منذ أيام فقيه مصر الليث بن سعد حتى يومنا هذا، بل إن التاريخ الإسلامي لمصر أثبت أن سيدنا عمرو بن العاص لما دخل مصر وجد الرومان قد هدموا الكنائس ونفوا القيادات الدينية للمسيحيين، فعمل على إعادتهم إلى مناصبهم وعمارة ما كان قد دُمِّر من كنائسهم.

 

عاجل