رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كأس أمم إفريقيا| نيجيريا تعاني من غياب نجومها.. ومصر تنتظر فرصة الصدارة

نشر
فيكتور أوسيمين
فيكتور أوسيمين

أوشكت بطولة كأس أمم إفريقيا 2022، على الانطلاق؛ حيث تقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل، وتشهد مشاركة 24 منتخبًا على رأسهم منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة بـ7 ألقاب.

منتخب مصر الذي يتواجد ضمن المجموعة الرابعة بكأس أمم إفريقيا، التي تضم نيجيريا وغينيا بيساو والسودان، يسعى لحصد اللقب للمرة الثامنة في تاريخه، وتعويض الإخفاق في النسخة الماضية التي استضافتها مصر، وودع منافساتها من دور الـ16 على يد جنوب إفريقيا.

ويفتتح منتخب مصر، مشواره في كأس أمم إفريقيا، بمواجهة نيجيريا، الثلاثاء المقبل، على أن يلتقي في الجولة الثانية مع غينيا بيساو، ويختتم منافسات مرحلة المجموعة بمواجهة السودان.

ويبدو أن منتخب مصر أمامه فرصة ذهبية لتصدر ترتيب مجموعته في كأس أمم إفريقيا، في ظل معاناة نيجيريا على مستوى لاعبيه؛ حيث فقد المنتخب 3 لاعبين من أهم الأعمدة في صفوفه، الأمر الذي يهدد طموحاته في منافسة الفراعنة على صدارة المجموعة الرابعة.

ويفقد منتخب نيجيريا، فيكتور أوسيمين، لاعب نابولي الإيطالي؛ بالإضافة إلى المهاجم إيمانويل دينيس لاعب واتفورد الإنجليزي وهدافه الأول، وكذلك الأمر بالنسبة لأوديون إيجالو مهاجم الشباب السعودي، الأمر الذي يزيد من متاعب وأوجاع نسور نيجيريا، قبل انطلاق البطولة، في المقابل، يمنح ثقة كبيرة للفراعنة.

فيكتور أوسيمين

أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم، استبعاد النجم الشاب فيكتور أوسيمين، لاعب نابولي الإيطالي، من قائمة المنتخب في البطولة، بعد إصابته بفيروس كورونا.

إيمانويل دينيس

كشف الاتحاد النيجيري، عن خروج إيمانويل دينيس مهاجم فريق واتفورد الإنجليزي، من قائمة النسور دون أسباب معلنة.

أوديون إيجالو

رفض نادي الشباب السعودي، انضمام مهاجمه أوديون إيجالو إلى منتخب نيجيريا، من أجل المشاركة في كأس أمم إفريقيا؛ حيث أكدت وسائل إعلام مختلفة، أن الشباب أبدى رفضه إرسال اللاعب لمنتخب بلاده، بسبب تأخر وصول الطلب من طرف الاتحاد النيجيري لاستدعاء اللاعب، وذلك قبل انطلاق المسابقة بـ8 أيام فقط.

وتنص لوائح استدعاء اللاعبين لمنتخبات بلادهم، على إرسال الاتحاد المحلي في بلادهم، الطلب إلى الأندية المعنية بالأمر، قبل أي حدث قاري بـ15 يومًا.

عاجل