رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدكتوراه بـ50 ألف جنيه.. ضبط مركز تعليمي يروج شهادات مزورة في القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، من ضبط مركز تعليمي وهمي بالقاهرة لترويج شهادات دراسية مزورة مقابل مبالغ مالية.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تلقت بلاغًا من شخص بتعرضه لواقعة احتيال من قبل مسؤولي إحدى المراكز التعليمية "غير المرخصة" والاستيلاء منه على 50 ألف جنيه بزعم إعطائه شهادة دكتوراه مُعتمدة من إحدى الجامعات الأجنبية، دون الوفاء بذلك.

وبإجراء التحريات تم التأكد من صحة الواقعة وتبين قيام "أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة القاهرة" بإنشاء وإدارة كيان تعليمي وهمي "بدون ترخيص" بقسم شرطة مدينة نصر بالقاهرة واتخاذه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في مجال تزوير المستندات والشهادات الدراسية والنصب والاحتيال على راغبي الحصول على الشهادات التعليمية في العديد من المجالات بالإعلان عنها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت التحريات قيام المتهم بزعم منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية في عدة تخصصات بمجالات مختلفة وإصدارات شهادات في تلك المجالات وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل بالشركات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج - على خلاف الحقيقة - ومن خلال ذلك تمكن من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات والاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغ وأخرين بلغت قيمتها (مليون ومائتان وخمسون ألف جنيه).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه بمقر الأكاديمية المُشار إليها، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

عاجل