رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خالد النجار يكشف استراتيجية صناعة السيارات ورؤية الرئيس السيسي

نشر
خالد النجار
خالد النجار

يثبت الكاتب الصحفي خالد النجار موهبته الكبيرة في صحافة السيارات، بما ينشره من أخبار وتقارير وتحقيقات وحوارات ومقالات تغطي عالم السيارات في مصر والعالم، لتصبح مجلة "أخبار السيارات" بعد أن تولى رئاسة تحريرها في مقدمة الإصدارات المتخصصة التي يحرص القارئ على اقتنائها، وقراءة موضوعاتها كل شهر. 

خالد النجار 

وتواصل المجلة - في عددها الجديد من خلال الدليل السنوي - نشر مجموعة كبيرة من التقارير المتميزة والموضوعات الشيقة التي تهم كل المهتمين بقطاع السيارات، فضلًا عن استعراض الجديد في كل موديلات وأنواع السيارات لعام 2022.

ويتحدث الكاتب الصحفي خالد النجار رئيس تحرير "أخبار السيارات" في مقاله عن "استراتيجية صناعة السيارات ورؤية السيسي"، حيث تحدث عن استراتيجية الدولة لتوطين والنهوض بصناعة السيارات وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يولي الرئيس السيسي اهتمامًا كبيرًا بتوطين صناعة السيارات في مصر.

أخبار السيارات 

ويضيف النجار بأسلوبه المشوق: أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تولي اهتمامًا خاصًا بصناعة السيارات وتقدم لها كل التسهيلات اللازمة، بالإضافة إلى ما يعقد من لقاءات مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في السيارات.

وأشار النجار إلى ما يشهده الصعيد من تنمية غير مسبوقة من خلال العديد من المشروعات التي تتم في كل المجالات، وهو ما كان حلمًا صعب التحقيق لولا إرادة الرئيس السيسي في وصول التنمية لكافة أرجاء البلاد.

كما يتناول العدد تقريرًا بعنوان "الرؤية والإنجاز" يتحدث عن الإنجازات الكبيرة التي حققتها الدولة في كل المجالات الاقتصادية والسياسية والخدمية، وتأثير تلك الإنجازات على حياة المواطن البسيط، بالإضافة إلى تقرير عما شهده قطاع البترول من إنجازات تسببت في تحقيق نقلة نوعية في القطاع، إضافة إلى تقارير عن الجديد في موديلات السيارات ومن بينها سيارات أستون مارتن، ألفا روميو، دي اس، جيب، فولفو، فيات، أوبل، ام جي، بيستون التابعة لشركة مصر حلوان، شيفروليه، تويوتا، وبي ام دبليو.

كما يتضمن العدد سلسلة من الحوارات مع أسامة بودي رئيس مجلس إدارة بودي جروب، شريف الصياد نائب رئيس تريدكو لوسائل النقل، إبراهيم جودة رئيس مجلس إدارة شركة بيراميدز للإطارات، مصطفي سالم رئيس مجلس إدارة ايداكو، أحمد مجدي العضو المنتدب لشركة سوميتومو ايجيبت، أحمد الديب رئيس مجلس إدارة أوتوراب، محمد مجدي المدير التنفيذي لشركة ريفنش ايجيبت.

ويضم العدد تقارير عن أسعار السيارات الكهربائية الجديدة، إنجازات الليثي في قطاع السيارات، شل للزيوت تطلق مجموعة شل المعدلة كربونيا، النهضة في الطرق الداخلية على مستوى الجمهورية، السيارات الاختبارية، دراجات 2022 بلا انبعاثات، فضلًا عن جولات على عدد من مراكز الصيانة المتميزة ومن بينها مركز صيانة التوكيل، أميكس.

ويكتب الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مقالا بعنوان "2021 عام الإنجازات الاقتصادية رغم جائحة كورونا"، ويكتب الكاتب الصحفي عثمان علام مقالا بعنوان "الرجل الذي قهر الطريق الدائري".

عاجل