رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كأس أمم إفريقيا.. الدوري المصري يتوغل في البطولة بـ31 لاعبًا

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

48 ساعة تفصلنا على انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا 2022 المقرر إقامتها بالكاميرون في الفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا على رأسهم منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة بـ7 ألقاب.

منتخب مصر الذي يتواجد ضمن المجموعة الرابعة بكأس أمم إفريقيا، التي تضم نيجيريا وغينيا بيساو والسودان، يسعى لحصد اللقب للمرة الثامنة في تاريخه، وتعويض الإخفاق في النسخة الماضية التي استضافتها مصر وودع منافساتها من دور الـ16 على يد جنوب إفريقيا.

يفتتح منتخب مصر، مشواره في كأس أمم إفريقيا، بمواجهة نيجيريا، يوم الثلاثاء المقبل، على أن يلتقي في الجولة الثانية مع غينيا بيساو، ويختتم منافسات مرحلة المجموعة بمواجهة السودان.

وتتكون أغلب قائمة منتخب مصر، من لاعبي الدوري المصري على رأسهم أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز، إلا أن هناك لاعبين آخرين يشاركون في البطولة مع منتخبات أخرى، ويلعبون في الدوري المصري.

وتشهد بطولة كأس أمم إفريقيا، مشاركة 31 لاعبًا من الدوري المصري الممتاز، بواقع 22 لاعبًا يمثلون منتخب مصر، بينما 6 لاعبين آخرين يلعبون في منتخبات أخرى مختلفة.

قائمة منتخب مصر من اللاعبين الذين يمثلون أندية الدوري المصري كالتالي:

محمد الشناوي - عمرو السولية - حمدي فتحي - محمد شريف - أكرم توفيق - أيمن أشرف «الأهلي»، محمد أبو جبل - أحمد فتوح - محمود علاء - إمام عاشور - محمود حمدي الونش - أحمد سيد زيزو «الزمالك»، إبراهيم عادل - عبد الله السعيد - محمد حمدي - رمضان صبحي «بيراميدز»، محمود جاد «إنبي»،  محمد عبد المنعم  - عمر كمال «فيوتشر»، محمد صبحي «فاركو»، مروان حمدي «سموحة»، مهند لاشين «طلائع الجيش».

وبخلاف لاعبي المنتخب الوطني من الدوري المصري، تشهد كأس أمم إفريقيا، مشاركة 9 لاعبين من الذين يمثلون أندية الدوري الممتاز، في المنتخبات الأخرى، وهم كالتالي:

سعيد سيمبوري لاعب الاتحاد السكندري، وإيريك تراوري، لاعب بيراميدز، ويمثلان منتخب بوركينا فاسو، وشيميلس بيكلي، لاعب الجونة يمثل منتخب إثيوبيا، وبدر بانون مدافع الأهلي يمثل منتخب المغرب.

كما يشارك ويلفريد كانون لاعب بيراميدز بقميص منتخب كوت ديفوار، وأليو ديانج لاعب خط وسط الأهلي مع منتخب مالي، وعلي معلول ظهير أيسر الأهلي مع منتخب تونس، الذي يمثله أيضًا ثنائي الزمالك حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري.

عاجل